36 ساعةالأولىتربويات

بناء 4 مدارس ابتدائية  وثانويتين تأهيليتين وتوسيع قاعدة المدارس الجماعاتية باقليم الجديدة

أكد عبد اللطيف شوقي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، خلال اجتماع اللجنة التقنية الذي انعقد يوم الربعاء30 يناير الجاري بمقر العمالة، أنه تم الشروع في إحداث 4 مدارس ابتدائية  منها 3 مدارس بجماعة مولاي عبد الله ومدرسة واحدة  بالجديدة من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على التمدرس بهذه المنطقة videobearbeitungs app kostenlos herunterladen. كما تضمن البرنامج أيضا إحداث ثانويتين تأهيليتين بكل من مولاي عبد الله وجماعة اثنين هشتوكة واعدادية بكل من جماعة لمهارزة الساحل واستكمال أشغال أخرى  بالجديدة وستكون هذه المشاريع جاهزة  في الدخول المدرسي المقبل evening sheet annual calendar 2020.

فيما تضمن البرنامج الثلاثي 2019-2021 إحداث عدد من المشاريع الاخرى كتوسيع قاعدة المدارس الجماعاتية والتغطية بمزيد من المؤسسات الإعدادية والثانوية على مستوى الجماعات الترابية huawei hisuite.

وبخصوص التعليم الأولي، والذي ينجز في إطار شراكة بين المديرية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقد بلغت نسبة الاستفادة 61.85% (النسبة الوطنية 49.61%) وبلغ عدد المستفيدين 19783 بجميع أنواعه download drive.

وبخصوص برنامج العمل المادي، فقد أشار عبد اللطيف شوقي إلى أنه تم  الشروع في إنجاز 300  حجرة إذ بلغت نسبة الإنجاز 30%  وستكون جاهزة للدخول المدرسي المقبل وتأتي هذه العملية الواسعة لحذف التوقيت الثلاثي ، كما تضمن البرنامج إنجاز عدد من المشاريع المهيكلة بمدينة الجديدة وبعدد من الجماعات الترابية navigon europe maps download for free.

الجديدة36

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock