36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

رسالة إلى عامل الإقليم حول نهب الرمال من جانب شاطئ للا عائشة البحرية بجماعة سيدي علي بن حمدوش

دق فاعلون جمعويون ناقوس الخطر حول ما يجري من نهب للرمال من من جانب شاطئ للا عائشة البحرية بجماعة سيدي علي بن حمدوش herunterladen.

واختاروا توجيه رسالة مفتوحة إلى عامل اقليم الجديدة حول نهب الرمال من جانب شاطئ للاعائشة البحرية التابعة للتراب الجماعي لجماعة سيدي علي بن حمدوش دائرة أزمور مفادها أن هناك عملية نهب الرمال عادت من جديد من جانب شاطئ للا عائشة البحرية في واضحة النهار، كما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، حيث كثر النقاش على هذه الظاهرة التي باتت و منذ زمن بعيد تؤرق بال المهتمين و المتتبعين للشأن المحلي والوطني حول التخريب والنهب المستمر للثروات الطبيعية abkürzung herunterladen.

و اعتبر الفاعلون المحليون بالمنطقة أن هذه الظاهرة كانت و ما زالت مستمرة إذا لم تتدخل الجهات المسؤولة بحزم لوضع حد لها download skype for free for tablet.

وأضافوا أن عملية النهب عملية النهب تدر على أصحابها الملايين يوميا،  تعد شكلا من أشكال الريع حيث يصل في اليوم الواحد حوالي 70 شاحنة كبيرة بمعدل يومي يصل إلى 350.000.00 درهم ” ثلاثة مائة وخمسون ألف درهم ” من عائدات نهب الرمال بالنسبة للشاحنات يوميا مند بداية الأسبوع الماضي complete websites.

وأشاروا إلى أن النهب من غابة للا عائشة البحرية وشاطئها بدأ منذ بداية سنة 2003 إلى سنة 2014 ووصل دخله اليومي ما يقرب عن 75 مليون سنتيم يوميا أي بمعدل إجمالي يقارب 230 مليار سنتيم لمدة عشرة سنوات دون احتساب أيام العطل والاعياد الوطنية والدينية ، حيث أصبحت المنطقة تدق ناقوس الخطر حول عمليات الاستنزاف الكبيرة للرمال من الغابة مما تجلى عنه ولوج مياه البحر إلى وسط الغابة.وأضافوا أن هذا الدخل سجل أرقاما خيالية دون استفادة المجلس الجماعي أو إدارة الضرائب windows foto viewer.

وأكدوا أن نهب الرمال سابقا من غابة للاعائشة البحرية حولتها إلى بحيرة كبيرة تمتد على مساحة أكثر من 45 هكتارا كلها من أسباب نهب الرمال amazon filme auf handy downloaden.

وطالبوا من عامل الإقليم بصفته المسؤول الأول عن الاقليم، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، ولوالي الجهة، والمدير الإقليمي للتجهيز، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ووزير التجهيز التدخل العاجل من أجل وقف عمليات نهب الرمال بجانب الشاطئ والتي تسببت في إحداث كوارث طبيعية خطيرة بالمنطقة herunterladen auf spanisch.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock