Fête Trône 2021
36 ساعةالأولىتربويات

تصنيف مؤسسات التعليم الخاص وضبط أسعارها

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، عن الإعداد لمعايير بهدف تصنيف مؤسسات التعليم الخاص لضبط رسومها حتى لا تكون “رسومها متوحشة وإنما معقولة على حد تعبير الوزير herunterladen.

وأوضح الوزير أن مستوى العرض والطلب في هذا القطاع جعل رسوم الدراسة تتراوح بين 500 و4000 درهم شهرياً، مشيراً إلى أن كل مؤسسة تقدم خدمة حسب نسبة الرسوم mp3gain kostenlos download deutsch. وكشف أن نفقات التأمين لا يتم ضبطها على مستوى التعليم الخصوصي.

وقال الوزير، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء، إن المؤسسات التعليمية الخصوصية تعرف تبايناً كبيراً في الرسوم التي تفرضها، والتي تشمل واجبات التمدرس والتأمين والنقل المدرسي والإطعام في بعض الحالات filme kostenlos illegal downloaden.

واعترف أمزازي بعدم إمكانية التدخل لتقنين هذه الرسوم، حيث أوضح أن المشكل يكمن في القانون المؤطر للتعليم الخصوصي رقم 06.00  الذي لا يعطي الصلاحية للوزارة لتقنين الرسوم taalpakket office 2016 downloaden.

وأشار أمزازي إلى أن هذا الأمر تم تجاوزه من خلال القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين الذي يناقشه البرلمان حالياً، حيث ينص في مادته 14 على تحديد ومراجعة رسوم التسجيل والدراسة والتأمين والخدمات في مؤسسات التربية والتكوين الخاصة عبر نص تنظيمي wie kann ich bei amazon prime music herunterladen.

هذا، وسيسمح هذا النص التنظيمي المرتقب إعداده، بعد المصادقة النهائية على القانون الإطار، بإعادة النظر في القانون 06.00 الذي تم اعتماده سنة 2000 herunterladen.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock