36 ساعةالأولىمجتمع

تصفية الحسابات تتسبب في ادانة 3 متهمين بـ 5 سنوات سجنا .. قانونيون يتساءلون عن طبيعة الاثبات في المادة الجنائية

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بالجديدة، يوم الثلاثاء، 3 متهمين وحكمت عليهم بـ 5 سنوات  سجنا نافذا و أداء غرامة محددة في مبلغ 500 درهم على خلفية جناية السرقة الموصوفة  استنادا الى مقتضيات المادة 509 من القانون الجنائي funktionsupdate 1903 manuell herunterladen.

وتعود  وقائع القضية إلى يوم 12 يناير  2019 عندما أقدم المشتكي في النازلة بعد خروجه من السجن المدني بسيدي موسى بالجديدة إلى الانتقال الى الحي الذي يسكنه المتهمون الثلاثة  حيث أكد أنه تعرض للضرب والجرح بواسطة السلاح وأنه سلب مبلغ 2950 درهم اضافة الى سلسلة من المعدن وعزز شكايته بشهادة طبية مدة العجز فيها 20 يوم samsung galaxy s10 bilder herunterladen.

وبعد الاستماع الى المشتكي ومواجهته بالمشتكى بهم الثلاثة. أكدوا أن الأمر  يتعلق  بتصفية حسابات سابقة على خلفية اعتقال المشتكي نفسه وإدانته في ملف سابق ونزوله جانب أحد المشتكى بهم (واحد من الثلاثة) بنفس المؤسسة السجنية بالجديدة و أن المشتكي توعد أحدهم بالانتقام منه والزج به في السجن بعد خصام بين الطرفين داخل السجن Download here we go app. وهو ما وقع بالفعل، على حد تصريح المشتكى بهم، بمجرد خروج هذا الأخير السجن وولوجه الى حي السعادة الذي يقطن به أحد المشكين الثلاثة الذي كان يجاوره السجن و تم جر الثلاثة  (تعدد الجناة) في  ملف النازلة chrome herunterladen chip.

وفي نفس السياق، يتساءل عدد من  المتتبعين للشأن القانوني عن تنامي المتابعات  الجنائية على مستوى الدائرة القضائية بالجديدة حيث أن  عدد الملفات المعروضة أمام غرفة الجنايات الابتدائية والعقوبات الصادرة  بالإدانة تفوق عدد الملفات التلبسية أمام  المحاكم الابتدائية بنفس المدينة  ليظل  السؤال  حول طبيعة الاثبات في المادة الجنائية  في نفس مقاس الملفات  الجنحية التلبسية علما أن الجرائم  العظمى (الجنبات) لها آثار تتجاوز حدود العقوبة كالإبعاد والاقصاء من التواجد داخل المدينة لمدة 10 سنوات والحرمان من الحقوق الوطنية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock