36 ساعةالأولىكواليسمجتمع

جمعية ذاكرة دكالة :وضع هياكل حديدية يهدد تصنيف “قلعة مازكان”

استغربت جمعية ذاكرة دكالة للحفاظ على التراث المادي واللامادي ما أقدم عليه المسؤولون بمدينة الجديدة بالترخيص لوضع هياكل حديدية في المحيط المحمي للحي البرتغالي عند مدخل شارع النصر بغية خلق فضاء للوجبات الغذائية يسمى ” فضاء ماكلتي ”  حيث اعتبروا أن هذه المبادرة تعد تجاوزا للقوانين الوطنية المنظمة لحماية المآثر التاريخية والمواقع الأثرية (قانون 22.80)  وخرقا سافرا لمعاهدة تصنيف  ” قلعة مازكان”  من طرف منظمة اليونسكو كتراث عالمي ثقافي instagram op computer download. كما أن هذا العمل يتنافى والتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى العناية بالتراث المادي واللامادي وتأهيل المدن التاريخية photoshop cs2 downloaden.

وقالت الجمعية في بيان توصل موقع “الجديدة36″ بنسخة منه، ،إن هذا الإجراء  الذي وصفته بـ”الخطير” يمكن أن يشكل دريعة بحذف  هذه المعلمة من تصنيفها  كتراث عالمي ثقافي من طرف منظمة اليونسكو zoom free.

هذا، وقد قررت  الجمعية اتخاذ اجراءات عملية لوقف هذه المبادرة لمالها من عواقب وخيمة وآثار سلبية على جميع المستويات (التاريخية، الثقافية، التربوية، الجمالية…) مع تجديد التعبير عن إرادة التعاون مع كافة مسؤولي المدينة ومع ممثلي منظمات المجتمع المدني، والمنتخبين وجميع المهنيين للنهوض بما تكتنزه منطقة دكالة من تراث غني ومتنوع elster herunterladen 2017.

كما  ستعمل على توجيه طلب للسلطات المعنية قصد تكوين وتفعيل  ” لجنة تدبير التراث العالمي ” كما هو منصوص عليه في اتفاقية التصنيف وتقديم طلب انضمام الجمعية لهذه اللجنة كأحد ممثلي جمعيات المجتمع المدني المهتمة بصيانة وتثمين التراث Download hotel dash full version for free.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock