36 ساعةالأولى

اليوم.. توقيع اتفاق ينهي الأزمة داخل شركة سنترال دانون بالجديدة وهذه هي التفاصيل

تمكنت اللجنة الاقليمية للبحث والمصالحة، قبل قليل، من إنهاء الأزمة التي نشبت بين عمال ينتمون للاتحاد المغربي للشغل وشركة سنترال دانون، تحت اشراف عامل اقليم الجديدة محمد الكروج الذي لعب دورا محوريا وأساسيا في حل الأزمة.

ووفق معطيات حصل عليها “الجديدة36″، فقد وقع كل من ممثل العمال والممثلة القانونية للشركة على بروتوكول اتفاقي يقضي  بـ”التزام الشركة بسحب جميع الشكايات المودعة لدى النيابة العامة بابتدائية الجديدة واسقاط جميع الاجراءات الادارية ضد العمال المضربين عن العمل والذين عمدوا إلى عرقلة حرية العمل حسب تصريح ادارة الشركة”. والتزام العمال “بعدم تحريض أو منع أو عرقلة السير العادي داخل وخارج المصنع أو الوكالة التجارية وكذا عدم المساس بسمعة الشركة ومسؤوليها بشكل مباشر أو غير مباشر أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتوقف عن أي عمل مشين من سب وشتم وتشهير اتجاه جميع مكونات المؤسسة وكذا احترام القوانين الجاري بها العمل داخل المؤسسة مع سلك قنوات الحوار الاجتماعي لحل جميع الخلافات المطروحة داخل المؤسسة”.

كما اتفق الطرفان على انهاء علاقة الشغل نهائيا بالنسبة لتسعة وأربعين 49  الذين تقدموا بطلب المغادرة في اطار مشروع الملائمة (26 عاملا تابع للوحدة الانتاجية و23 عامل تابع للوكالة التجارية) واخلاء أماكن الشغل بعد التوقيع على البرتوكول والتوصل بالتعويضات.

واتفق الطرفان  أيضا على ارجاع العمال المضربين الذين لم يستفيدوا من المغادرة  في اطار مشروع الملائمة إلى أماكن عملهم بعد الالتزام بالشرط المنصوص عليها في البند الثالث من البرتوكول. وفي حالة اخلال أحد الأطراف بهذا البرتوكول الاتفاقي يحق للمتضرر اللجوء إلى المساطر القانونية والإدارية المتبعة في هذا الشأن.

 

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock