36 ساعةالأولىكواليس

استياء من إقصاء ممثل إقليم الجديدة بمسابقة التبوريدة بمعرض الفرس

خلف إقصاء ممثل اقليم الجديدة من منافسات الدورة الرابعة للجائزة الكبرى للتبوريدة المندرجة ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس التي ستقام ما بين 15 و 20 من أكتوبر القادم بقاعة المعارض بجماعة الجوزية بالجديدة (أثار ) استياء ساكنة المدينة عموما والمهتمين بفن التبوريدة على على وجه الخصوص .

المختار الأشهب مقدم سربة ورئيس جمعية دكالة لفن التبوريدة والحفاظ على الثرات، اعتبر هذا الإقصاء تراجع عن إمتياز ثمين كان يحظى به الإقليم منذ انطلاق النسخة الاولى لمعرض الفرس بحكم ان مدينة الجديدة هي المحتضن والمضيف .

واستغرب المختار من إقدام اللجنة المنظمة على اتخاذ هذا القرار دون سابق مقدمات اوحتى إخبار “فاستدعاء فريق من الإقليم يعتبرا تقديرا وتشريفا للمدينة المستضيفة “.

ورغم أن المختار لم ينف بأن هذا القرار يقر نوعا من العدالة وتكافؤ الفرص بين سربات وفرق كل جهات الوطن للمشاركة في هذه المنافسة.فقد  أكد أن اختيار ممثل مدينة الجديدة يخضع لضوابط محكمة وصارمة حيث يتم اختيار أحسن فريق في الإقليم أي الفريق الذي فاز في المنافسات المحلية وشارك في الاقصاءيات الجهوية .

هذا، وقد طالب العديد من المهتمين بفن ورياضة التبوريدة الجمعية الملكية للفروسية وتشجيع الفرس بالعدول على هذا القرار أو إصدار بلاغ يكشف أسبابه وحيثياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock