36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

صادم .. جمعيات ظاهرها المساعدة الاجتماعية وباطنها شبكات للدعارة   

الجديدة36. باتت عدد من الجمعيات تتخذ من العمل الجمعوي الخيري ستارا لأنشطتها المشبوهة والاجرامية والتي تدخل في جرائم”الاتجار في البشر” وذلك من خلال القيام بدور الوساطة في تهجير “الدكاليات” الي الخليج للعمل “كبائعات الهوا” أي “نساء عموميات”، كما يصطلح عليهن بالخليج beast quest hörbuch download kostenlos. هذه الظاهرة ليست بجديدة على المجتمع المغربي. ما يلفت الانتباه هو المكان الذي تقوم فيه هاته الجمعيات باصطياد ضحاياها والمتمثل في محيط “محكمة قضاء الاسرة” حيث تجد هاته الجمعيات فتيات يسهل التغرير بهن بسبب معاناتهن في كنف الزوجية، إضافة الى نظرة المجتمع الدونية والتحقير للمرأةالمطلقة باعتبارها “بضاعة مستعملة” وسهلة المنال خصوصا إذا كانت تعاني مشاكل مادية allplan 2018 download kostenlos.

عقود وهمية

تترصد هاته الجمعيات الفتيات الشابات والجميلات وغالبا أميات أو ذات مستوى تعليمي ضعيف وتعرض عليهن المساعدة القانونية، فيما يخص ملف طلاقهن وتقوم باستدراجهن بواسطة عقود عمل وهمية بالخليج من خلال أجور مغرية تتراوح ما بين عشرة وعشرون ألف درهم مغربية شهريا مع امتيازات في السكن وغيرها للعمل كمربيات ونادلات ومدلكات ومهن أخرى…

وساطة من نوع خاص

في السابق، كانت عملية ترصد الضحايا تتم في الحمامات العمومية وصالونات الحلاقة ومحلات بيع الماكياج والملابس الجاهزة إضافة الى المؤسسات التعليمية pro7 mediathek filme downloaden. عملية تجني منها الوسيطة الأجر على جهتين. اذ تأخذ من الضحية ما يناهز العشرة حتى الخمسة عشرة ألف درهم مغربية إضافة الى ما تأخذه من “القواد” الذي سيستغل الفتيات لمآربه التجارية حيث تجد الفتاة نفسها جارية وفي حالة استرقاق مرغمة على الدعارة وتعيش تحت رحمة مافيا تتاجر في أعراض وأجساد “الدكاليات” download the page.

حسب ما أفادت به مجموعة من الفتيات “الجديديات” لموقع “الجديدة36” فإن مجموعة من المطلقات سافرن إلى دول الخليج بعقد عمل بمساعدة هاته الجمعيات النسائية للعمل وفق عقود عمل كمربيات أوفي مهن الحلاقة أو كمرشدات سياحةأونادلات،لكن وجدن أنفسهن مضطرات لامتهان الدعارة بعدأن تعرضن للتجويع والتعذيب زيادة على احتجاز جوازات سفرهن herunterladen. فضح هاته الشبكات يزيد الطين بلة حسب ما صرحت به هاته الفتيات لأن من تخرج عن صمتها من الضحايا لتفضح شبكات تهجير المغربيات لامتهان الدعارة تلقى مصيرا مأساويا من طرف المافيات التي تتاجر بأجسادهن Download flatex app.

صرحت فتاة أخرى للجريدة أنها تلقت عروضا من أحدى السيدات بإحدى الصالات الرياضية المعروفة بمدينة الجديدة للعمل كعارضة أزياء بإحدى الدول الخليجية أو بتركيا لما لها من قوام جميل سيمكنها من جني الذهب في مجال عرض الأزياء ويمكنها حتى من ولوج مجال السينما والفن الا أن هذه الفتاة شكت في مآرب السيدة خصوصا وأنها تحققت من أن السيدة تتنقل بين جميع الصالات الرياضية بالجديدة herunterladen.

الاتجار في البشر

رغم مجهودات الدولة لمحاربة “الاتجار في البشر” لازال العديد من الفتيات عرضة لمثل هاته المشاكل التي ترمي بهن بين مخالب هؤلاء الذئاب البشرية التي تستغل “غباء وطمع وفقر” شلة من الفتيات اللواتي يحلمن بالثراء ولا يستفدن من التجارب المرة للعديد من أمثالهن itunes für windows pc herunterladen.

ضرورة تدخل الدولة للتصدي للظاهرة

من خلال التحقيق الذي قامت به “الجديدة36” فالاتجار في البشر وخصوصا “بيع الجديديات” لتجار اللحم الأبيض ومافيات الدعارة بالخليج وأوروبا وحتى ببعض الدول الافريقية، يتضح غنه بات مشكلا حقيقيا لابد من التصدي له من خلال الحملات التوعوية لأنه يرمي بفتيات دكالة الى براثن “العبودية الحديثة” youtube video ipad herunterladen.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock