36 ساعةالأولىصورةمنوعات

ضمنها “دوليبران”.. فرنسا تمنع بيع أدوية شائعة دون وصفة للطبيب بسبب خطورتها

قررت السلطات الفرنسية منع بيع الأدوية، التي تحتوي على “الباراسيتامول” وضمنها دواء “دوليبران” و”الأسبيرين” و”ديفل”، بدون وصفة رسمية من الطبيب apple benutzerhandbuch herunterladen.

يأتي هذا القرار بعد ثبوت وجود مخاطر حقيقية على صحة متعاطيها، وفق ما أفادت وكالة فرانس بريس للأنباء landwirtschafts simulator 19 kostenlos downloaden.

القرار اتخذه الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية بفرنسا. ويرتقب أن يدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم 15 يناير 2020، وفق نفس المصدر herunterladen.

وقالت الوكالة في بيان لها، إن بعض الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام أو تخفيض درجة حرارة الجسم بالنسبة للأطفال والبالغين مثل “دوليبران”و”أسْبرين” و”إيبوبروفين”، وجميع الأدوية التي تحتوي على مادة “باراسيتامول” لن تباع ابتداء من منتصف يناير المقبل دون وصفة طبية mp3 download programm kostenlos.

وأضافت الوكالة أن أصناف باراسيتامول آمنة وفعالة، لكن تناول جرعة زائدة من الأدوية التي تحتوي علىها من شأنه أن يشكل خطرا على الكبد، لذلك يجب تناوله بشكل صحيح وتحت مراقبة الطبيب download tv now broadcasts.

ويستهلك دواء دوليبران وأسبرين بالإضافة إلى عدد من أدوية الحمى وأعراض البرد في المغرب بشكل كبير، إذ تصرف في الصيدليات دون وصفة طبية herunterladen.

ووفق الوكالة الفرنسية المعنية، فإنه بالنسبة للبالغين الذين لا يعانون من أي أمراض، والذين يزيد وزنهم عن 50 كيلوغراما، فإن الجرعة القصوى هي 3 غرامات لكل 24 ساعة مشيرة إلى أن الحد الأقصى لمدة العلاج الموصى بها هي 3 أيام في حالة الحمى، و 5 أيام في حالة الألم ، في غياب الوصفات الطبية keso close plan download.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock