36 ساعةالأولىمجتمع

في افتتاح السنة القضائية.. الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة يستعرض الوضعية القضائية ويزف خبر احتلال المراتب الأولى

أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة الأستاذ عبد اللطيف عبيد ، أمس الجمعة، أن هذه المحكمة تحتل المراتب الأولى وطنيا من حيث رقمنة المساطر والسجلات القضائية وارتفاع المداخيل Download index cards.

وأبرز المسؤول القضائي، في كلمة خلال الجلسة الرسمية لانطلاق السنة القضائية 2020 بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة للدائرة القضائية بالجديدة  المنظمة تحت شعار “العدل أساس التنمية الشاملة”.و يتميز هذا الافتتاح بكونه الثالث من نوعه منذ فصل السلطتين القضائية و التنفيذية و تحويلِ السلطة القضائية إلى مؤسسة دستورية مستقلة eclips herunterladen.

واستعرض عدد القضايا التي تمت معالجتها خلال سنة 2019 بمجموع محاكم الجديدة و سيدي بنور و مراكز القضاة المقيمين التابعة لهما (منها الملفات المتداولة و التي تم فيها البث بصفة نهائية أو تلك التي ما تزال تروج بمكاتب القضاة) ثم المداخيل المتحصلة من المتقاضين و التي عرفت ارتفاعا مقارنة مع سنوات مضت Download apps to sd karte.

واعتبر  الأستاذ عبد اللطيف عبيد أن رئاسة المحكمة حرصت على  تحديث الإدارة القضائية من خلال الاستعاضة بالسجلات الرقمية عن السجلات الورقية وإحداث برامج معلوماتية محلية بالعديد من شعب كتابة الضبط بالموازاة مع التطبيقات المحدثة من طرف الوزارة google app herunterladen kostenlos. اضافة إلى تشخيص الوضعية القضائية بالدائرة الاستئنافية للوقوف على الجوانب الإيجابية لتطويرها ورصد المؤشرات السلبية لتجاوزها، مؤكدا مواصلة رئاسة المحكمة بذل الجهود للتوفيق بين الرفع من وتيرة البت في القضايا الرائجة والحرص على جودة الأحكام والقرارات وتحسين مستوى الخدمات القضائية وجعل القضاء في خدمة المواطن وضمانة للحقوق والحريات itunes für windows vista downloaden.

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock