36 ساعةالأولىمجتمع

طلاب جامعة شعيب الدكالي غاضبون يحتجون على قرارات الطرد

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الداعي إلى خوض إضراب وطني بمختلف الكليات والجامعات المغربية، اليوم الخميس 12 مارس 2020، نظمت الجماهير الطلابية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة فعاليات احتجاجية تضمنت مسيرات جابت أرجاء الكلية رافعة شعارات منددة بالأوضاع المزرية التي تعيشها الجامعة والمنظومة التعليمية عموما doppelkopf kostenlosen vollversion.

ويأتي هذا الإضراب حسب بلاغ الكتابة الوطنية رفضا للعبث الذي تعرفه الجامعة المغربية، وضد تنزيل المخططات والمشاريع ألمرتجلة, وتنديدا بالتضييقات التي تتعرض لها الحركة ومناضلو الاتحاد في إشارة لقرار طرد ثلاثة طلبة من جامعة ابن زهر بأكادير sprüche fürs handy kostenlos downloaden.

طلبة في مسيرة احتجاجية

الكاتب العام لمكتب فرع جامعة شعيب الدكالي الطالب يوسف شرقاوي، أكد أن فعاليات هذا الإضراب فضلا عن كونها استجابة لنداء الكتابة العامة فهي أيضا للتنديد بالوضع المزري الذي تعيشه كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم  والمشاكل الكثيرة التي تتخبط فيها جامعة شعيب الدكالي عموما من فساد إداري وغيره download ps4 faster 2018.

وناشد ذات المتحدث كل الطلبة والطالبات للانخراط الفاعل والقوى في حملة مواجهة المخططات العبثية التي تستهدف مستقبل الجامعة kostenlos klingeltöne herunterladen ohne anmeldung.

وجدير بالذكر أن الساحات الجامعية تعرف منذ بداية الموسم غليانا كبيرا رفضا لقانون الإطار الخاص بمنظومة التربية والتعليم ووجهت بقبضة أمنية كبيرة كان آخرها طرد ثلاث طلبة بجامعة بن زهر ومنع ندوة صحفية للكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالرباط حول نظام الباشلور herunterladen.

الطيب مؤنس

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock