36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

تفاصيل.. نقط ساخنة في اجتماع الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام مع عامل اقليم الجديدة

قالت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام ، إنها «وقفت على حقائق موضوعية، خلالها اجتماعها مع عامل اقليم الجديدة،  وتبين لها أن ماجاء في الكثير من الشكايات التي توصلت بها من بعض فعاليات المجتمع المدني وبعض مكاتبها المحلية لا أساس لها من الصحة» alfons lernwelt herunterladen.

وخلال  اجتماع وفد الهيئة (عبدالجبار افطيش، عبدالحيم لمبرق وعبدالرحيم لبياضرة) مع عامل اقليم الجديدة محمد الكروج بحضور الكاتب العام للعمالة، الذي تعدى 75 دقيقة، تم التطرق الى برنامج التعقيم، التدابير المتعلقة بالعزل الاجتماعي،  توزيع عناصر القوات العمومية بالأحياء الشعبية بشكل منتظم،  منح رخص تنقل استثنائية لسائق شاحنات نقل الخضر والفواكه والمواد الغدائية بإقليم الجديدة، توفير وجودة الكمامات بإقليم الجديدة،  تتبع عملية توزيع المساعدات الاجتماعية اضافة الى التعليم عن بعد والامتحانات المقبلة، وضعف سرعة وصبيب الانترنيت وخطر وضع أجراء وأجيرات داخل المعامل والضيعات الفلاحية بإقليم الجديدة gimp downloaden chip.

وأشارت الهيئة في بلاغ أصدرته عقب الاجتماع  أن «اللجنة الإقليمية للتعقيم برئاسة الكاتب العام لعمالة الجديدة، تجندت وبتوجيهات صارمة من طرف السيد عامل إقليم الجديدة لأجل التتبع بشكل منتظم جميع عمليات تعقيم النقط السوداء والأماكن العمومية على مستوى الجماعات الترابية بإقليم الجديدة، وحسب البرنامج الوطني المسطر لتلك الغاية» itunes german.

وسجلت الهيئة أن «عمالة الجديدة،كانت سباقة لتعقيم المؤسسات العمومية والمرافق العمومية، قبل أي عمالة او إقليم داخل جهات المملكة، وكذلك تسهيل جميع المساطير الإدارية والقانونية لمساعدة السادة رؤساء الجماعات الترابية لتحويل بعض المبالغ المالية لأجل شراء واقتناء آليات ومواد التعقيم» download ds photo+ photos.

وتابعت في البلاغ ذاته أنه قد «تم وضع خطة أمنية من طرف السيد عامل إقليم الجديدة وبتعاون مع السادة رؤساء المصالح الأمنية على المستوى الاقليمي، لتنفيذ قرار الحجر الصحي الذي أعلنت عليه بلادنا، لأجل حماية سلامة المواطنين والمواطنات من خطر نقل عدوى فيروس كوفيد 19 “كورونا المستجد” ، وكذلك محاربة المتسللين من الممرات والمسالك الرابطة بين الجماعات الترابية بعضها ببعض والمدن الرئيسية داخل الإقليم، حيث أكد السيد العامل على أن سائقي شاحنات نقل الخضر والفواكه والمواد الغدائية معفيين من الحصول على رخصة التنقل الاستثنائيو، وأن رجال الأمن والدرك الملكي لديهم تعليمات في هذا الشأن» paint windows 8.

كما تم توزيع عناصر القوات العمومية في إطار دوريات مشتركة بشكل منتظم داخل المدينة وخارجها لحماية المواطنين من خرق حذر التجول واحترام الحجر الصحي، والتشديد على منح رخص “تنقل استثنائي” من مدينة إلى أخرى بدون سبب موضوعي lieder bei imusic herunterladen.

وأكد، بلاغ الهيئة الذي حمل توقيع الأمين العام
عبد الجبار فطيش، «حرص عمالة الجديدة تحرس  على جودة وتوفير الكمامات للمواطنين والمواطنات وبمراقبة وتتبع ميداني من طرف السيد العامل» herunterladen.

وبخصوص المساعدات الاجتماعية، التي تتعلق بتوزيع المواد الغدائية على الأسر والأفراد غير المسجلين في مؤسسة الضمان الاجتماعي أو الراميد،  قالت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام إن« عمالة الجديدة تنفذ تعليمات صاحب الجلالة نصره الله في الموضوع بشكل صارم، لا ولن تسمح لاحد أن يتلاعب أو يستغل ذلك لتحقيق غايته الشخصية، ومن باب اطمئنان المجتمع المدني، فإن تلك المساعدات ستصل إلى مستحقيها بالشكل الذي أوصى به صاحب الجلالة نصره الله» download photo grid.

أما التعليم عن بعد، فقد وضعت عمالة الجديدة والجهات المسؤولة عن هذا القطاع إقليميا برنامجا تم تنفيذه من طرف مدراء المدارس والإعداديات والثانويات، وبتعاون مع جمعيات أباء وأولياء التلاميذ، كما أن عمالة الجديدة راسلت جميع شركات الإتصال وذلك لأجل زيادة في سرعة وصبيب الانترنيت، حتى يتسنى للتلاميذ التواصل مع اساتذتهم Download tuneup 2014 full version for free.

وبخصوص وضع أجراء وأجيرات معامل التصبير والضيعات الفلاحية، فإن اللجنة الإقليمية المتعددة الاختصاصات تقوم بتتبع وزيارة ميدانية إلى تلك الضيعات والمعامل، وتقوم بتوجيه وتحذير أصحابها والمسؤولين عليها من مخالفة القانون في ذلك microsoft word 2019 for free in full version german.

هذا، وقد نوهت وثمنت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام المجهودات التي وصفتها ب ” الجبارة” التي تبذلها السلطات المحلية والقوات العمومية والطاقم الطبي بجناحيه المدني والعسكري وأجراء وأجيرات قطاع النظافة من أجل مواجهة الوباء كوفيد 19.

ودعت المواطنات والمواطنين إلى احترام الحجر الصحي، ومزيدا من الصبر والتعاون مع السلطات للخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار الممكنة.

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock