36 ساعةاقتصادالأولى

المجمع الشريف للفوسفاط OCP يحقق رقم معاملات بـ 12.27 مليار درهم في الربع الأول من 2020

حقق بلغ المجمع الشريف للفوسفاط OCP، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، رقم معاملات بلغ  12270 مليون درهم، خلال الربع الأول من سنة 2020  مقابل 12.42 مليار درهم التي حققها في نفس الفترة من العام الماضي dateien von website herunterladen.

وفسر مجمع OCP هذا التراجع بانخفاض أسعار الأسمدة في السوق الدولية.

وأوضح المجمع الذي نشر نتائج الربع الأول من العام، اليوم الجمعة، أنه مقارنة بالربع الأخير من سنة 2019 ، فقد ارتفع حجم المعاملات بنسبة 5 بالمائة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي لارتفاع حجم المبيعات ، وانتعاش طفيف في الأسعار بداية السنة بفضل ارتفاع الطلب download the form tax return 2014 as pdf download.

كما بلغ هامش الربح 7539 مليون درهم ، مقابل 8372 مليون درهم في الربع الأول من السنة السابقة، وبالتالي انخفض هامش الربح إلى نسبة 61 بالمائة مقارنة بنسبة 67 بالمائة التي سجلت في نهاية مارس 2019 wie von soundcloud downloaden.

وحسب بلاغ المجمع فقد بلغت أرباحه، قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA) حوالي 3,32 مليار درهم، حيث عرفت انخفاضا مقارنة بالربع الأول من سنة 2019 الذي سجل 4287 مليون درهم Live backgrounds to download. كما استطاع المجمع الحفاظ على هامش جيد للارباح في حدود 27 بالمائة.

ومقارنة بالربع الأخير من سنة 2019 ، ارتفعت أرباح  (EBITDA ) بنسبة 48 بالمائة ، وذلك بفضل ارتفاع حجم المبيعات وتحسن أسعار الأسمدة steam vollversion kostenlos downloaden.

كما بلغت النفقات الاستثمارية 2125 مليون درهم في الربع الأول من سنة 2020 ، مقابل 2448 مليون درهم تم صرفها في نفس الفترة من سنة 2019 spotify mac herunterladen.

وفي سياق متصل، أبرز المجمع الشريف للفوسفاط أنه عمل على تنفيذ تدابير خاصة لضمان بيئة مهنية آمنة لمتعاونيه في جميع المواقع، وذلك منذ بداية جائحة كوڤيد – 19 ، مشيرا إلى أن ذلك مكن من حفاظ المجمع على إيقاع منتظم للأنشطة وبدون انقطاع أو تأثير مباشر على الإنتاج garmin edge 1030 touren herunterladen.

وكما كان متوقعا، تحسنت المؤشرات الأساسية للسوق في بداية السنة، مع ارتفاع الطلب في معظم المناطق وارتفاع الأسعار بشكل طفيف مقارنة بنهاية 2019

ففي البرازيل، ارتفعت الواردات بفضل الموسم الزراعي الجيد مدعومة بزيادة قياسية في الصادرات الفلاحية في الربع الأول من سنة 2020 ، كما انتعش الطلب الأوروبي مقارنة بالمستويات المسجلة في السنة الماضية، مع ارتفاع الواردات تحسبا للتأثيرات المحتملة على قنوات التزويد بفعل تدابير الحجر الصحي المرتبطة بكوڤيد- 19 eclipse herunterladen kostenlos.

أما في إفريقيا، فقد ارتفع الطلب السنوي مع ارتفاع الواردات من نيجيريا وإثيوبيا أساسا amazon prime video auf sd karte downloaden. وعكس ذلك، انخفض الطلب في الهند مقارنة بالسنة الماضية، واتضح ذلك من خلال انخفاض الواردات في انتظار قرار الحكومة بشأن الدعم herunterladen.

ومن ناحية العرض، ظلت الصادرات الصينية مستقرة خلال هذه الفترة مقارنة بالربع الأول من سنة 2019 ، وتم توجيه العرض الروسي بشكل رئيسي نحو السوق المحلية نظرا لارتفاع الاستهلاك المحلي .

وفي السياق الاقتصادي العالمي الحالي، تواصل المجمع الشريف للفوسفاط الاستفادة من استراتيجيته التنافسية المرتبطة بالتكاليف . ولتحقيق هذه الغاية ، حدد المجمع فرصا جديدة لخفض النفقات التشغيلية من خلال التحسين المستمر لعملياته، والإدماج والتحكم في التكاليف، وريادته في مجال التكلفة.

وأكد المجمع أنه ما يزال ملتزم بدعم الأمن الغذائي العالمي، إذ أنه عمل، منذ بداية جائحة كوڤيد- 19 ، على تنفيذ مخطط لاستمرارية الأنشطة، كما اتخذ جميع الإجراءات من أجل ضمان سلامة وصحة متعاونيه والتقليل من الاضطرابات والمخاطر التشغيلية.

وسجل أن نشطة المجمع تتواصل بشكل كامل ، وتستمر بدون انقطاع في تزويد زبنائها في جميع أنحاء العالم .

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock