36 ساعةالأولىمجتمع

عمال ومستخدمو المقاهي والمطاعم بالجديدة يرفضون استئناف العمل إلاّ بتحقّق مطالبهم

رفضت جمعية البريجة المهنية لمستخدمي وعمال المقاهي والمطاعم بالجديدة ، العودة للعمل بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب تفشي وباء جائحة كورونا المستجد، في ظل الشروط الحكومية الجديدة التي خصت بها هذا القطاع amazon musikbibliothek herunterladen funktioniert nicht.

وارتكز رفض الجمعية، حسب بلاغ توصلت “الجديدة36” بنسخة منه، الى عدم استفادة شغيلة القطاع من الدعم المالي لصندوق تدبير جائحة كورونا، اضافة الى رفضها العمل بالبيع المباشر (أومبورطي) واستمرار  الإشتغال في الظروف ما قبل جائحة كورونا hoe kan ik rollercoaster tycoon download.

هذا، وقد طالبت جمعية البريجة المهنية لمستخدمي وعمال المقاهي والمطاعم بالجديدة بتعميم التصريح بعمال القطاع لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، اضافة الى إدماج مستخدمي القطاع بإحدى الغرف المهنية flash player kostenlos herunterladen.

من جهتهم رفض أرباب المقاهي والمطاعم، العودة لاستئناف عملهم بعد ما يقارب 10 أسابيع من التوقف، حيث تطالب الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بالجلوس إلى طاولة الحوار مع لجنة اليقظة الاقتصادية، لتحديد خطة عمل قبل إعادة فتح محلاتهم Download latex usepackage.

ويشترط أرباب المقاهي والمطاعم، وفق مصدر مطلع، اعفاء القطاع من جميع الضرائب الوطنية والرسومات المحلية، لمدة سنتين على الأقل،  بالإضافة إلى دعم الشغيلة، “للحفاظ على مناصب الشغل بالقطاع، وتسجيلهم في صندوق الضمان الاجتماعي خصوصا وأنهم ينتمون للفئات الهشة” sharepoint alte version herunterladen.

وكشف المصدر ذاته أن مهنيو القطاع قدّموا طلبا للحصول على سيولة وليس دعم، عبارة عن قروض لتأديتها وبفوائد، مأمنة زمنيا، حتى يسترجع القطاع عافيته، موضحا أن مستلزمات تشغيل العمل في المقاولات الصغرى والمتوسطة، تعرف عدد من التراكمات، والمصاريف للعمال والممونين والمواد يضاف إليها اليوم توفير وسائل وإجراءات لاحترام تدابير المباعدة الاجتماعية من طرف المرتفقين والعاملين” download microsoft wallpapers.

وتطالب الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بالحوار مع لجنة اليقظة الاقتصادية لوضع خطط إنعاش القطاع وتواصل حول مستقبل القطاع، “الذي يعيش عشوائية لا تتصور، في ظل غياب قانون منظم، حيث لم يتم سن قوانين جديدة وما زلنا مخضع لقوانين عهد الحماية” على حدّ تعبيره foto'sen van huawei naar pc.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock