36 ساعةالأولىتربويات

نقابة التعليم العالي بالجديدة ترسم صورة سوداء للتدريس والتكوين عن بعد

صورة سوداء رسمها مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة للتدريس  أو التكوين عن بعد zoom app op laptop.

فقد نبه الأساتذة الجامعيون، في بيان نقابي، الى عدد من الاختلالات ” إذ لم يتمكن كثير من الطلبة من متابعة الدراسة عن بعد بسبب التكاليف الإضافية التي يقتضيها، ورداءة خدمات شركات الاتصال في المناطق التي ينتمي إليها هؤلاء الطلبة، وهو ما يعني ضرب مبدأ تكافؤ الفرص وتكريس التفرقة والتمييز بين أبناء المغاربة” samsung galaxy s7 can no longer images.

هذا، وقد استهجنوا ” أي محاولات لتضخيم نتائج ومردودية التدريس أو التكوين عن بعد، بناء على الاستمارة الموجهة التي يتم تداولها مؤخرا من لدن الإدارة؛ بالرغم من أنها عاجزة عن عقد مجالس المؤسسات والجامعة عن بعد وهو ما يؤكد سياسة الكيل بمكيالين” herunterladen.

وعبروا عن رفضهم للمذكرة الوزارية التي تريد من خلالها الوزارة ترسيم التعليم عن بعد على حساب التعليم الحضوري، كمحاولة يائسة منها لحل مشكل الاكتظاظ وضعف المناصب المالية، وأكدوا إلى أن التعليم عن بعد لن يكون في أي حال من الأحوال بديلا عن التدريس الحضوري prosieben videos herunterladen.

من جهة أخرى، رفض مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة ” كل أشكال تطاول المسؤولين بالمؤسسات والجامعة على اختصاصات مجالس المؤسسات ومجلس الجامعة، وحذر من الاستفراد باتخاذ القرارات في تحد سافر للقوانين والهياكل المنتخبة” Download videos from youtube to iphone.

كما شجب “استغلال فترة الحجر الصحي لتعطيل الهياكل المنتخبة الموكول لها اتخاذ القرارات الملائمة بجميع مؤسسات التعليم العالي التابعة للجامعة وغير التابعة للجامعة، والاستعاضة عنها بهيئات من خارج القانون 01.00 كندوة الرؤساء وشبكة العمداء وفريق القيادة، وصبغها بالطابع التقريري” wie video von youtube downloaden.

وسجل مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة استياءه من قرار الحكومة بتجميد الترقيات، وإلغاء المناصب المالية، بمنظور محاسباتي صرف في قطاعات استراتيجية وحيوية كالتعليم والصحة؛

واستغرب ، في البيان ذاته، إقدام الحكومة على اقتطاعات من أجور أساتذة التعليم العالي، والأساتذة العاملين بمؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعة؛ والتي تمت بشكل انفرادي لم يؤخذ فيه برأي المعنيين بالأمر، كما لم يتم التشاور بشأنها مع هيئتهم النقابية، والتي تمس في الجوهر مبدأ التضامن والتكافل الاجتماعي؛

وحذر من استغلال الحجر الصحي للتراجع عن الحريات والمكتسبات الاجتماعية والحقوقية، ويطالب بسحب مشروع قانون تكميم الأفواه 20-22؛

وأكد مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة على المعالجة الشاملة للملف المطلبي، وطالب المكتب الوطني بالتشبث بكل النتائج المتفق حولها مع الوزارة الوصية sticker herunterladen ios.

عادل الناجي

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock