36 ساعةالأولىصورة

رحل في صمت .. وداعا الأستاذ الدكتور محمد جراف

فجعت جامعة شعيب الدكالي بخبر وفاة أحد الأساتذة الذي ترك بصمة واضحة داخل الحرم الجامعي ومسيرة زاخرة بالعطاء وودّعته بكثير من مشاعر  الحزن بعدما ذاع، صباح اليوم السبت 06 يونيو، خبر  وفاة محمد جراف herunterladen.

كان الأستاذ الدكتور محمد جراف، الحاصل على الدكتوراه تخصص العلوم السياسي،عضو ا بمجلس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، ويشغل مهمة التدريس الجامعي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية، كما يدير مختبر الدراسات في العلوم القانونية و الاقتصادية والسياسية، ناهيك عن اشرافه على أول مسلك ماستر بالعلوم القانونية “الماستر المتخصص حكامة الشأن المحلي داخل الجماعات الترابية” Download app store for free. كما سبق له  أن أحدث أول اجازة مهنية أيضا بالعلوم القانونية “التدبير الإداري”، بالإضافة لتأسيسه للعيادة القانونية والتي تعتبر تجربة رائدة على المستوى العربي amazon music playlist herunterladen.

الأوفياء يرحلون بأجسادهم لتبقى أعمالهم تتحدث عنهم، فالفقيد ترك بصمات في الساحة العلمية herunterladen. فقد أصدر مؤخرا الدكتور محمد جراف مؤلفا  تحت عنوان ” الملك محمد السادس : الملك الحداثي للقرن الواحد و العشرين”،  Download free youtube converter for free. كما سبق أن أصدر العديد من الكتب العلمية حول الحداثة السياسية بالمغرب بالعديد من اللغات (العربية، الفرنسية، الروسية، الأوكرانية…)، و المقالات العلمية المحكمة، الى جانب مساهمته الفعالة في الندوات العلمية ذات المستوى الأكاديمي الرفيع سواء داخل المغرب أو خارجه، مع تسجيل دفاعه المستميث على القضية الوطنية “الصحراء المغربية” download music mp3 for free.

وكان الدكتور محمد جراف يشتغل أيضا داخل الجمعيات  والمنظمات غير الحكومية، إذ كان يشغل مهام رئيس اللجنة المركزية الدولية للمرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان، والكاتب المحلي للمرصد الوطني لحقوق المتعلم، ناهيك عن مهامه النقابية حيث كان الراحل كاتبا محليا لولايات متعددة للنقابة الوطنية للتعليم العالي youtube link als mp3 downloaden.

رحل في صمت.رحمه الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته. وانا لله وانا اليه راجعون.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock