36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة وآباء وأولياء التلاميذ.. سوء الفهم الكبير

يستمر الجدل بين أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة وآباء وأولياء تلاميذ حول أداء واجبات التمدرس خلال فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية herunterladen.

أمهات وآباء بين التخفيض والإعفاء

أبدى عدد من جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ رغبتهم في الاستفادة من تخفيض واجبات تمدرس التلاميذ خلال شهر مارس، أبريل وماي بنسبة 50 في المئة واعفاء تام من الأداء خلال شهر يونيو download cryptshare. ويرتكز مطلبهم على الضرر الحاصل خلال فترة الحجر الصحي وتوقف أنشطتهم  للبعض والمصاريف الإضافية للتعليم عن بعد (هاتف نقال، انترنيت…) للبعض الآخر من جهة، وتقلص مصاريف المؤسسات التعليمية الخاصة  وعدم  قدرة تعويض التعليم عن بعد للتعليم الحضوري وذلك باعتراف الوزارة الوصية (الأداء مقابل التعليم) mozilla firefox auf deutsch downloaden.

لقاء ممثلي الآباء مع مديرية التربية الوطنية

خلال  اللقاء  الذي جمع ممثلي جمعيات أمهات و آباء و أولياء تلاميذ مجموعة من المؤسسات الخصوصية مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، طالب  ممثلوا الآباء والأمهات بضرورة استحضار البعد التضامني من طرف أرباب المؤسسات الخصوصية باعتبار جميع الآباء متضررين من تبعات الجائحة  مع  اعفاء كامل  لكل المستفيدين من دعم صندوق كورونا  للأشهر الأربعة من مارس الى يونيو إضافة إلى إعفاء تام لتلاميذ الحضانة والتعليم الأولي للأشهر الثلاث المعنية مع تخفيض بنسبة 50% من واجبات شهري ابريل وماي لجميع الأسلاك من الابتدائي إلى الثانوي التأهيلي netflix filme herunterladen dauer. كما طالبوا إعفاء تام  لجميع الأسلاك من واجب شهر يونيو، إضافة الى تخفيض في واجبات التسجيل في الدخول المدرسي المقبل مع ضرورة توضيح مفصل لهذه الواجبات super mario bros herunterladen.

 أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة بين الأداء الكامل والإعفاء

باعتبارها  مؤسسات  مواطنة، تعاملت المؤسسات التعليمية الخاصة بطريقة مرنة وقامت بإعفاء عدد من العاملين في القطاع غير المهيكل  وتقديم تسهيلات في الأداء للبعض الآخر، فيما أصرت على أداء واجبات التمدرس كاملة غير منقوصة  للذين لم تتضرر أجورهم من الجائحة (الموظفين…).  في الوقت الذي استمرت في تأدية أجور  الأطر التربوية وجميع العاملين بالمؤسسات الخصوصية music via google. كما تفاعلت ايجاب مع القرارات الصادرة عن مكتب الجديدة لاتحاد التعليم والتكوين الحر  بالمغرب التي توصي بالتعامل المرن بخصوث موضوع واجبات التمدرس وانهاء جميع العمليات المرتبطة بآخر السنة الدراسية summer pictures to.

اتفاق جمع أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة وآباء وأولياء تلاميذ

تم الاتفاق، خلال لقاء جمع ممثلي المؤسسات الخصوصية بممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ بحضور مدير الأكاديمية عبد المومن طالب ، تم عقده  بمقر الأكاديمية، على استمرار تقديم المؤسسات الخصوصية  خدماتها التربوية واتمام جميع العمليات المرتبطة بآخر السنة الدراسية مع عدم حرمان أي تلميذ (ة) من الاستفادة من متابعة الدروس المقدمة عن بعد لأي سبب كان لأن مصلحة التلاميذ فوق كل اعتبار، اضافة الى عدم مطالبة آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ بواجبات خدمات النقل المدرسي وواجبات الإطعام المدرسي منذ توقف الدراسة الحضورية الى نهاية السنة الدراسية videos at mewe.

كما تم الاتفاق على تعامل المؤسسات الخصوصية بكل مرونة مع الأسر المتضررة ماديا من الوضعية الوبائية مع حل جميع القضايا الخلافية عن طريق التواصل والحوار بين مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ الموقعة على البلاغ المشترك tux paint free german.

مدرسة تعليمية خصوصية لا بد منها

رغم القيل والقال، مازال الأمهات و الآباء و أولياء التلاميذ متشبثون ومتمسكون  بالمؤسسة التعليمية الخاصة لما توفره من منتوج تعليمي ذو جودة وتوفر حياة مدرسية جذابة تساهم في التعليم والتكوين الجيد لرجال المستقبل Download scrap mechanic for free.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock