36 ساعةاقتصادالأولى

شد الحبل متواصل بين النقاببين وشركة صوناصيد للحديد والصلب مع التهديد بالإضراب

بعدما انتظر عمال شركة صوناصيد للحديد والصلب أن تتراجع الادارة عن القرارات التي اعتبرها المكتب النقابي  بالجائرة في حق العمال. قرر ت نقابة قطاع الحديد والصلب صوناسيد موقع الجرف الأصفر اتخاذ مجموعة من الخطوات من أجل دفع الادارة لفتح الحو ار على أرضية الملف المطلبي.

الخطوة الأولى حددتها النقابة،في بلاغ لها،  في وقفة  احتجاجية أمام المصنع، تليها وقفة احتجاجية بمدينة الجديدة وصولا الى الخطوة  الثالثة والمتمثلة  في الاضراب عن العمل.

وكانت النقابة، قد أشارت في بيانها الاستنكاري الى مجموعة من القرارات التي وصفتها بالجائرة والمتمثلة  في الاجهاز على قسائم الشراء التي تم احتسابها  قبل بدء الجائحة  مع أن كل المؤشرات  ايجابية بشهادة  كل المسؤولين، عدم  الالتزام بالاتفاق المبرم سابقا  مع المكتب النقاتبي وهيئة  المناديب وفرض عطل قسرية على العمال ، الاجهاز على منحة رمضان وعيد الفطر، نية الادارة الغاء المنحة  النصف سنوية  ومنح أخرى قادمة، التراجع  عن الالتزام بالاتفاقية المتعلقة بالسكن لفائدة المستفيدين منها هذه السنة ، اضافة إلى الغاء جميع الأنشطة  الاجتماعية لهذه السنة تحت ذريعة  حالة الطوارئ التي تشهدها بلادنا  دون أن يستفيد العمال  من ميزانياتها بطرق أخرى.

كما سجلت استفادة الشركة من ميزانية الصيانة السنوية  واقتصارها  على خبرة عمالها  بدلا من شركات المناولة التي تم توقيفها.

هذا، وقد أشارت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الى أن جميع المؤشرات  الاقتصادية للشركة جيدة  ولا يمكن لشركة بحجم صوناسيد أن تتاثر اقتصاديا  بالشكل الذي تروج له الادارة منذ بدء الجائحة.

الجديدة36

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock