36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

سيدي بنور.. تدابير استثنائية لحماية بحيرة الوليدية من الأخطار التي تهدد مجالها البيئي المتنوع

تعمل عمالة إقليم سيدي بنور الى جانب الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ووكالة الحوض المائي لأم الربيع على حماية بحيرة الوليدية من المخاطر التي تهدد منظومتها البيئية وتحافظ على وضعها كمحطة ايكولوجية وطنية متميزة herunterladen.

فقد تم تنزيل مشروع مهم استطاع أن ينقذ بحيرة الوليدية من الأخطار التي تهدد مجالها البيئي المتنوع، والذي اشرفت عليه لجنة محلية تابعة لعمالة  إقليم سيدي بنور، اضافة للجنة مركزية تضم ممثلين عن الوزارات الوصية gta 5 mods ps3.

ويهدف هذا المشروع المندمج والمتكامل بالأساس الى حماية المدينة من الفيضانات من جهة، ومن جهة أخرى حماية البحيرة من أي تأثيرات بيئية محتملة ناتجة عن تصريف مياه الامطار the witcher 3 kostenlos downloaden.

ويتكون المشروع من شطرين :

الشطر الأول: أشغال تصريف مياه الأمطار للمركز نحو الشعبة المتواجدة عند طريق آسفي fussball app kostenlos downloaden. وهي الأشغال التي قامت بها الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بإقليمي الجديدة وسيدي بنور وانتهت منها مع متم سنة 2015 » windows-10-update-assistent herunterladen.

أما الشطر الثاني  تتعلق  بالأشغال الجارية حاليا من طرف وكالة الحوض المائي لأم الربيع، وتهدف الى تجميع مياه أمطار المركز ومياه الأمطار القادمة من المناطق المجاورة عبر الشعبة وتصريفها نحو المحيط بمصب تم اختياره بعناية من قبل المعهد الوطني للدراسات البحرية بحيث لن يكون له أي تأثير بيئي محتمل على البحيرة والمحيط Free download games for pc.

أما بخصوص المياه العادمة، فقد سبق للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة RADEEJ أن قامت في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل بمشاريع جد مهمة من أجل تجهيز المدينة بشبكة التطهير السائل وإنجاز أشغال ربط المنازل بتلك الشبكة، وتصريف مجموع المياه العادمة نحو محطة المعالجة التي تتكلف بتصفية مياه الصرف الصحي وفق المعايير المعمول بها وطنيا.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock