36 ساعةالأولىقَلَمٌ رَصَّاص

ذ. محمد فجار يكتب عن محنة النقيب محمد زيان

بعيدا عن استغلال محنة الزميل النقيب محمد زيان ومحاولة الركوب عليها خلال هذه الفترة القريبة من الاستحقاقات المهنية من أجل الحصول على مكاسب انتخابية xbox profil herunterladen.
وبعيدا كذلك عن محاولة توجيه الاتهامات الباطلة إلى المخالف في الرأي بدون حق بالتشهير بالزميل النقيب محمد زيان ، مع أن الذي قام بهذا التشهير هو من نشر القرار الاستئنافي الصادر بإدانته في وسائل التواصل الاجتماعي flash video downloader kostenlos.

وهو يعلم أو مفروض فيه أن يعلم لأنه لا يعذر أحد بجهله القانون خصوصا إذا كان مشتغلا به كالمحامي، أن نشر الأحكام الزجرية والتأديبية وإشهارها على الملأ ، ومن هنا جاء التشهير ، يعتبر عقوبة إضافية لمن صدرت ضده تلك الأحكام لا يمكن إضافتها إلى العقوبة الأصلية إلا بحكم أو قرار herunterladen. وفي نطاق محدود ومحصور هو جهة النشر التي صدر الحكم أو القرار التأديبي بنشره فيها . وهو من يريد أن يغطي عن هذا التشهير بدعوة المحامين إلى مناقشة مسائل مهنية صرفة داخل أندية خاصة مغلقة abkürzung herunterladen. من جهة ، ليحجب الحقيقة عن الجمهور ومنهم قضاة ومساعدون للعدالة وحقوقيون وغيرهم ، ومن جهة أخرى ليحرم حتى الزميل نفسه من هذا المتنفس التواصلي المفتوح للعموم للدفاع عن نفسه والتنفيس عن كربته download skype for free for tablet.

بعيدا عن كل ذلك ، فإن أحدا لا يستطيع أن يقنعني بخلاف ما قر عليه رأيي بخصوص تلك القضايا المهنية الجوهرية الثلاث التي اتخذت منها موضوعا للمناقشة وعبرت فيها كدأبي دائما ، عن رأيي الواضح والصريح فيها بحسن نية وصفاء ونقاء طوية وبكل جرأة وشجاعة قد لا تكون متوفرة لمن يهيء منذ الآن للترشح للانتخابات المهنية المقبلة وما يتطلبه ذلك من تقية complete websites. وهذه القضايا المهنية الأساسية الثلاث هي :

أولا : أن حصانة المحامي لا تعني ولا يمكن أن تعني البتة التسيب في القول والفعل وإطلاق الحرية للمحامي في قول ما يريد قوله أو في فعل ما يشاء فعله دون حسيب أو رقيب أو رادع من ضمير أو وازع أخلاقي ، وذلك حتى لو كان في هذا الفعل والقول خروج عن قواعد وأصول الترافع الشريف ومس واضح وبين بالنظام العام وبالأخلاق والآداب العامة ، أو مس بحرية وكرامة واعتبار غيره windows foto viewer. فإن حصانة المحامي في الترافع عن الغير وبمناسبة الدفاع عنه أو بسبب هذا الدفاع ، تنتهي عندما تتجاوز حق الدفاع إلى المس بحريات الغير و بأعراضهم وكرامتهم amazon filme auf handy downloaden.
ثانيا : أن ثقافة الاحتجاج ومنطق القوة وهو غالبا سلاح الرعاديد الذين يرشقون الحجر من السطوح وضعفاء الفكر والتكوين الذين يفتقرون إلى أدوات المنطق والإقناع والحجاج ، لا يمكن أن ينتج عنها بالنسبة للمحاماة والمحامين إلا الويل والتبور وعظائم الأمور herunterladen auf spanisch.
ثالثا : أن المسائل المهنية الصرفة ذات الصبغة الداخلية هي وحدها التي ينبغي أن تتم مناقشتها في داخل نطاقات مغلقة غير مفتوحة للعموم وتقتصر مناقشتها وإبداء الرأي فيها على من يكونون معنيين بها من المحامين وحدهم دون غيرهم tiktok sounds. أما مناقشة القضايا المهنية الجوهرية التي تهم الكافة فينبغي أن يكون مسموحا بالاطلاع عليها ومناقشتها بالنسبة للكافة . ولا ينبغي حصر مناقشتها وتبادل الرأي فيها داخل أندية خاصة قد لا يكون صاحب الرأي منخرطا فيها ، او لا يريد أن ينشر فيها آراءه و يذيع فيها نظرياته . وهذه مسألة أخرى تتصل بحرية المرء في أن ينشر آراءه ونظرياته في أي منبر يشاؤه ويرضاه دون فرض أو إجبار .

النقيب محمد فجار

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock