36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

المحكمة الإدارية توقف صفقة استغلال الملك العمومي لنصب لوحات اشهارية بمدينة الجديدة

عادل الناجي- تصوير: وحيد

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء يوم 06 بوليوز 2020 بإيقاف الصفقة رقم 9/2020 الخاصة بمنح رخصة لاستغلال الملك العمومي لنصب لوحات اشهارية بمدينة الجديدة التي كان مقررا إجراؤها يوم 07 يوليوز 2020 بمقر جماعة الجديدة video herunterladen mac youtube.

وقد جاء حكم المحكمة بعدما تقدمت الشركة التي تستغل حق امتياز الإشهار بمدينة الجديدة بدعوى في مواجهة جماعة الجديدة من أجل إلغاء هذه الصفقة على اعتبارها أنها هي الوحيدة التي لها الحق في ذلك whatsapp neue versionen.

في حين تبرر جماعة الجديدة لجوءها إلى الإعلان عن صفقة جديدة بنهاية العقد مع الشركة التي كانت تستغل حق امتياز الإشهار بمدينة الجديدة ورغبتها في تنمية مداخيلها المالية، إضافة إلى تقيدها بمضامين دورية السيد وزير الداخلية عدد: 118 بتاريخ 02/07/2001 حول تنظيم الإشهار بالطرق العمومية وملحقاتها و توابعها التي رصدت مجموعة من الاختلالات الإدارية والتقنية والمالية التي يعرفها القطاع u tube downloaden.

وجدير بالذكر أن الشركة التي انتهت مدة استغلالها، كانت قد شرعت في  عملية الاستغلال منذ سنة 2000 بموجب عقد يمتد لـ 10 سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة ما لم يبدي أحد الطرفين رغبته في عدم التجديد، وفي سنة 2010 تم التمديد للشركة المعنية لمدة 10 سنوات أخرى بعدما لم يتم تبليغها بالفسخ داخل الأجل القانوني هو ما دفعها حينها إلى اللجوء إلى القضاء قصد التمديد لها من جديد وهو ما حكمت به المحكمة download collage for free.

ومعلوم أن امتياز حق الإشهار بمدينة الجديدة كانت تستغله الشركة بنصبها لأكثر من 65 لوحة اشهارية بمبلغ سنوي اجمالي يقدر بحوالي 12 مليون سنتيم سنويا مع التزام الجماعة بأداء تكاليف الكهرباء عن كل لوحة اشهارية، في حين أن التكلفة التقديرية للصفقة التي كانت تعتزم الجماعة إجراءها تقدر بحوالي 170 مليون سنويا كحد أدنى وبالتالي فالجماعة تراهن على أن تصل الصفقة إلى أكثر من 250 مليون سنتيم android app kostenlos musik downloaden.

هذا، ويتابع الرأي العام المحلي الجديدي أطوار هذا الملف أمام صمت فعاليات حماة المال العام لعدم تبنيها لمثل هذه الملفات التي ينعدم فيها التوازن المالي مقارنة بين المبلغ المستخلص من طرف الجماعة والأرباح المحققة herunterladen.

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock