36 ساعةاقتصادالأولى

كوفيد 19.. عامل الإقليم يحدث لجنة للحوار الاجتماعي للحفاظ على مناصب الشغل في القطاع الخاص  والسلم الاجتماعي

خلص أول لقاء اللجنة الإقليمية للحوار الاجتماعي الذي ترأسه عامل الإقليم محمد الكروج، واحتضنته قاعة الاجتماعات،  بمقر عمالة إقليم الجديدة، يوم أمس الثلاثاء، إلى إحداث لجنة يقظة في ما يخص النزاعات، تجتمع كل ثلاث أشهر مع خلق فضاءات للحوار والتفكير الجماعي بشأن الممارسات الجيدة في مجال النهوض بالحوار الاجتماعي على صعيد الإقليم، إضافة الى نهج الاستباقية والحوار الثنائي في حل نزاعات الشغل adobe cs6 downloaden.

وفي اللقاء ذاته، أكد  عامل إقليم الجديدة على  أن الحوار الاجتماعي يحتل مكانة هامة في تنظيم العلاقات المهنية باعتباره إحدى الركائز الأساسية لتطوير وتحسين ظروف العمل وإقرار السلم الاجتماعي بمختلف الوحدات الإنتاجية، مؤكدا على دوره المركزي كأداة لتحريك وتنشيط الحياة الاقتصادية وتوفير المناخ الملائم لتطوير الإنتاج وتمكين المقاولات من مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها العولمة والتنافسية الاقتصادية وتأثيرات جائحة كوفيد 19 free mp3 download for free.

هذا، وقد نوه عامل الإقليم بالانخراط الفعلي لجميع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من أرباب العمل والمنظمات النقابية، في مجهودات مكافحة جائحة كورونا وآثارها السلبية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي ببلادنا bird song.

كما أشاد بما عبروا عنه، من إرادة وعزم على التعاون من أجل تجاوز الصعوبات والإشكالات التي تصاحب الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي لمختلف القطاعات download zip folder.

من جهته، استعرض رشيد ماهر المدير الإقليمي للشغل والإدماج المهني،  المرجعيات التي استند عليها قرار  عامل الاقليم، مستعرضا حالة المناخ الاجتماعي في إقليم الجديدة، على ضوء الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الحالية، والمجهودات التي بذلت من طرف السلطات الإقليمية وبتعاون وثيق مع المنظمات النقابية، للحد من الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا herunterladen.

كما قدم المسؤول الإقليمي، بيانات مفصلة عن الخريطة النقابية بالإقليم، وبرنامج المفاوضة الجماعية الذي سطرته المديرية، ومدى تقدمه Download tomtom map for free.

وتطرق المدير الإقليمي للشغل والإدماج المهني، لحصيلة الحوار الاجتماعي التي أجمع الحاضرون على أنها جد إيجابية، في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد 19، بفضل الحضور الذي أبانت عنه السلطات الإقليمية وانخراط الفرقاء الاجتماعيين audible.

من جانبها، ركزت تدخلات ممثلي المنظمات النقابية  ( الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)  على جدوى الاستباقية والحوار الثنائي في حل نزاعات الشغل، مشيرين إلى ضرورة التقيد الصارم بشروط الصحة والسلامة داخل أماكن العمل، حفاظا على صحة العمال وسلامتهم دون إغفال التغطية الاجتماعية وتطبيق مقتضيات مدونة الشغل iptv türkisch kostenlos.

وفي تفاعله، أشار  أنور الراضي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الجديدة سيدي بنور بضرورة الحفاظ على مناصب الشغل مع مراعاة تنافسية المقاولة وأن النقابة والمقاولة يشكلان وجهان لعملة واحدة قوامها المصلحة المشتركة dropbox bilder downloaden android.

وفي نهاية الاجتماع، أكد عامل الإقليم  على أن السلطات الإقليمية، تعمل مع الفرقاء كشريك رئيسي، ولا ولن تدخر أي جهد من أجل وضع تدابير لليقظة الاجتماعية للحد من نزاعات الشغل الجماعية، وخلق فضاءات للحوار والتفكير الجماعي بشأن الممارسات الجيدة في مجال النهوض بالحوار الاجتماعي على صعيد الإقليم apps auf laptop herunterladen.

 

 

eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock