36 ساعةالأولىمنوعاتنقطة ساخنة

القصة الكاملة لإيقاف ربط دوار أولاد الحاج  بجماعة شتوكة بالماء الصالح للشرب

آثار موضوع  ايقاف ربط دوار أولاد الحاج  بجماعة شتوكة بالماء الصالح للشرب الكثير من القيل والقال بين عرقلة مشروع خيري يهدف بالأساس الى المنفعة العامة والصالح العام  وبين الانخراط في حملة سياسية سابقة للآوان وعرقلة تعبيد طريق مبرمجة mac music.

خلاف بين طرفين

أشغال ربط دوار أولاد الحاج بالماء الصالح للشرب كانت متواصلة بشكل عادي قبل أن يقع خلاف بين طرفين حيث سعى كل طرف إلى تمرير القناة من جهته bildbearbeitungsprogramm kostenlos online downloaden.

ومن أجل كسب أصوات انتخابية وارضاء العائلة، تم اختيار  تمرير القناة وسط الطريق لكن برمجتها  للتعبيد من طرف مجلس جهة الداربيضاء سطات عقد من مأمورية الجهة السياسية التي دخلت على الخط حيث باتت عملية تعبيد الطريق غير ممكنة في حال تمرير القناة المائية وسط الطريق word starter for free. الأمر الذي دفع  السلطة المحلية الى التدخل.

حقوقيون يستنكرون 

أصدر المكتب الاقليمي بالجديدة  للهيئة  الوطنية للدفاع عن المال العام  بالمغرب، بيانا، استنكر فيه عملية ايقاف ربط دوار أولاد الحاج في ظل قلة وندرة المياه الصالحة للشرب بالمنطقة وأشار الى أن المشروع «خيري يهدف بالأساس الى المنفعة العامة والصالح العام» terminplaner gratis herunterladen.

لجنة مختلطة للمعاينة

انتقلت لجنة محلية، مكونة من قائد هشتوكة وخليفته ونائب رئيس الجماعة وممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتقني الجماعة وممثلين عن الساكنة، وتبين لها أنه «تم تمرير قناة الماء الصالح للشرب وسط مسلك عمومي يربط بين الطريق الوطنية رقم 1 ودوار اولاد الحاج» atmel studio kostenlos. كم سجل محضر المعاينة أن «الأشغال التي أنجزت تمت بدون استشارة المصالح المعنية بالماء الصالح للشرب أو اخبار السلطة المحلية ، كما تبين أن هذا المسلك هو موضوع تهيئة مبرمجة  من طرف جهة الدارالبيضاء سطات  حيث من المنتظر أن تبدأ الأشغال به في أقرب وقت».

نقاش واتفاق

بعد المعاينة والنقاش المستفيض مع الساكنة، تم «الاتفاق على تغيير مسار القناة المائية الى الجانب الأيمن من المسلك السابق نظرا لوجوة  كثافة سكانية عالية به من جهة وتفادي عرقلة انجاز تهيئة المسلك أو أشغال الربط الفردي أو عند اصلاح بعض الأعطاب أو التسريبات المائية. كما سيقوم السيد (ع.ل) بأشغال  تغيير مسار القناة المائية انطلاقا من الطريق رقم 1 من الحائط السياجي الى السقاية العمومية ، وسيقوم السيد (ع. ص) بنفس الأشغال من الحائط السياجي الى السقاية العمومية على اعتبار أن الأشغال  ستنطلق ستبتدئ من السادس أكتوبر الجاري».

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock