36 ساعةالأولىكواليس

بالصور .. نقابيو الجديدة يحتجون ضد مشروع قانون الإضراب

نفذ الاتحاد الاقليمي لنقابات الجديدة UMT، مساء الخميس، أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون الإضراب الذي تعتزم الحكومة تمريره herunterladen.

وردد المحتجون عدة شعارات منددة بمحاولة الحكومة تمرير هذا المشروع دون طرحه للمناقشة  وأخرى تتهم الحكومة بمحاولة ربح الوقت وتمريره في ظرفية صعبة تمر منها البلاد والتي تتسم بانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وعبر المحتجون عن رفضهم لمشروع القانون واصفين إياه بالقانون التكبيلي، والذي يضرب أهم مكتسب تاريخي حققته الطبقة العاملة المغربية في نضالاتها اليومية ضد الباطرونا والحكومة had.

هذا، وقد أكد الكاتب الاقليمي لنقابات الجديدة الجيلالي سميك أن الوقفة التي تم تنظيمها تحت شعار: “من أجل التصدي لمحاولات تمرير القانون التكبيل لحق الاضراب وغيره من القوانين الإجراءات التراجعية”، تأتي تفعيلا لقرار الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، المتعلق بتنظيم شهر الاحتجاج من 20 شتنبر الى 20 أكتوبر 2020 adobe digital editions kostenlos downloaden.

وشدد  المتحدث ذاه على ضرورة سحب مشروع القانون التكبيلي التكميمي  من البرلمان واحالته على طاولة الحوار الاجتماعي مع اعادة صياغته بمنهحية توافقية معممثلي العمال والأجراء بما يضمن الحق في ممارسة الإضراب والاحتجاج السلمي لتحقيق التوازن المطلوب download instagram pc.

هذا، وسينظم الاتحاد الاقليمي لنقابات الجديدة UMT ندوة حول “حق الإضراب بين التنصيص القانوني والواقع علمي ومحاولات التكبيل” الثلاثاء13 أكتوبر 2020 على الساعة السابعة مساء.

وكانت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغلUMT،  قد عبرت في بيان لها، عن رفضها لهذا المشروع الذي تعتزم الحكومة تمرره في ظرفية تتسم بانتشار وباء كورونا المستجد دون طرحه للنقاش، معلنة أنها ستخوض معارك نضالية حتى إسقاطه.

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock