36 ساعةاقتصادالأولى

مجمع الفوسفاط OCP يحقق رقم معاملات بقيمة 41.7 مليار درهم وترتفع أرباحه بنسبة 4 في المائة

حقق المجمع الشريف للفوسفاط رقم  معاملات  وصل الى41.7 مليار درهم، وذلك عند متم شهر شتنبر 2020 ،مقابل 42.5 مليار درهم خلال السنة الماضية ebooks download for free illegal.

ورغم انخفاض أسعار جميع فئات المنتجات المباعة من قبل المجمع ، فقد سجل في متم شهر شتنبر 2020 حجم معاملات قدره 41.7 مليار درهم ، مستقرا نسبيا مقارنة بالسنة الماضية ، مدعومة في ذلك بزيادة كبيرة في حجم صادرات الأسمدة xml leesprogramma.

هذا، وقد ارتفعت أرباح المجمع قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA ) بنسبة 4 في المائة عند متم شهر شتنبر 2020 ، مع هامش قوي للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك و نقص القيمة بنسبة 33 في المائة ،مسجلا ارتفاعا مقارنة مع 31 في المائة التي تم تسجيلها في نهاية شتنبر 2019 ، ، مشيرا إلى أنه يمكن تفسير هذا الانجاز بشكل خاص من خلال مبادرات التميز التشغيلي وجهود التحكم في تكاليف المجموعة eplan herunterladen.

وبذلك أعلن المجمع ، قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA)، عن أرباح بلغت 7ر13 مليار درهم ، مقابل 1ر13 مليار درهم نهاية شتنبر 2019 ، مضيفة أن نفقات الاستثمار بلغت 4ر6 مليار درهم عند متم شهر شتنبر 2020 oracle virtualbox.

وسجل مجمع المكتب الشريف للفوسفاط في نهاية شتنبر 2020 ، في بلاغ له، نتائج تشغيلية «قوية» وهوامش «تقدم ملحوظ» ، على الرغم من السياق الوبائي الحالي وانخفاض الأسعار الدولية adobe reader download windows 7 german free.

ويستند هذا الانجاز على المزايا التنافسية للمجموعة ، وتواجدها الدولي الواسع ومرونتها الصناعية والتجارية charite spss herunterladen.

علاوة على ذلك ، يشير المجمع  إلى أن أسعار فوسفاط الأمونيوم الثنائي (DAP) العالمية قد تراجعت بأكثر من 15 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020 مقارنة بتلك التي تحققت خلال نفس الفترة من السنة الماضي ، مبرزا إلى أن وضعية السعر غير المواتي قابله «زيادة في الواردات في جميع أنحاء العالم ، مدعومة بشكل خاص بالطلب القوي في الهند بفضل مستويات الاستهلاك الاستثنائية والقوة الشرائية المشجعة للمزارعين في البرازيل» midi files kostenlos downloaden.

وأضاف  أن السوق شهد انخفاضا كبيرا من حيث الصادرات الصينية ، بسبب زيادة الاستهلاك المحلي من الأسمدة ، فضلا عن تأثير جائحة كوفيد -19 duo formulieren downloaden.

بالمقابل ، أشار  المجمع  إلى أنها استفاد  من تواجده  عبر القارات الخمس ومرونته  الصناعية لتكييف محفظة منتجاته  مع طلب كل منطقة والاستفادة الكاملة من فرص الاستثمار ،و بالتالي زادت صادراته من الأسمدة بنحو 8ر1 مليون طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وخاصة نحو أمريكا اللاتينية وأوروبا والهند trauerbilder kostenlos downloaden.

و اعتبر المجمع أنه على الرغم من استمرار الجائحة ، فإن توقعاته  بالنسبة للسنة الجارية لا تزال إيجابية  ، مشيرا إلى أنه مع تحفظها عن عدم وجود تأثيرات مستقبلية كبيرة من وباء كوفيد -19 ، فإن عام 2020 يقدم توقعات إيجابية عند نهاية الموسم font download powerpoint.

الوسوم
eljadida36.com-amxa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock