36 ساعةالأولىصورة

ابن مدينة الجديدة .. عبدالصمد ادنيدن يفوز بجائزة الصحافة العربية 2020 عن فئة الشباب

فاز  الزميل  عبدالصمد ادنيدن ، الصحافي  في جريدة «بيان اليوم»، بجائزة الصحافة العربية 2020 عن فئة الشباب، في حفل افتراضي عقده منتدى دبي للإعلام العربي، في دورته الـ19، والتي شارك فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام herunterladen.

عبدالصمد ادنيدن من مواليد الجديدة، لا يتجاوز عمره 28 سنة  التحق بالمجال الصحفي سنة 2017 بعد تدريبين مهنيين بكل من قناة الأولى والي ماروك citra games. عمل  بكل من الجريدة الالكترونية بريس24 ثم الجريدة الإلكترونية العمق قبل أن يلتجق بجريدة رسالة الأمة الورقية ، ثم بعد ذلك الى حريدة بيان اليوم التي مايزال ضمن طاقم تحريرها منذ فاتح أبريل 2019 country flags for free.

وبعد الاعلان عن النتائج، قال عبد الصمد ادنيدن، «أنا سعيد جدا بهذا التتويج من نادي دبي للصحافة، صراحة هو تتويج لكافة أسرة بيان اليوم من مدير النشر ثم رئيس التحرير وباقي مكونات هيئة التحرير وعمال المونتاج والمطبعة وإداريين الذين يعملون ويساهمون بشكل متلاحم لإنجاح كافة الأعمال الصحفية وتجويدها» gimp download mac kostenlos.

وتابع قائلا ، «في الحقيقة، التتويج ضمن هذا المحفل العربي السنوي الكبير، هو تتويج لكافة الإعلاميين والصحفيين المغاربة، كما أنه تتويج للوطن وكافة المواطنين خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي تعرفها الساحة العربية herunterladen. فخور جدا واعتز بتمثيلي لبلدي المغرب، وجريدة بيان اليوم، في هذا المحفل العربي، خاصة أنني وصلت لهذا التكريم إلى جانب 10 فائزين بمختلف الفئات، من بين ما يقارب 6000 عمل، قدمها زملاء صحفيون من مختلف الصحف العربية».
وأضاف « تتويجي في سنواتي الأولى بالمجال، سيكون محفزا لي للاجتهاد أكثر، والعمل على تجويد أعمالي الصحفية بشكل أكبر، بتوجيهات إدارة النشر والتحرير، وباقي الزملاء الصحفيين داخل الجريدة وخارجها، الذين لا يبخلون بملاحظاتهم وتقديم لمساتهم الإيجابية».

وكانت إدارة منتدى دبي للإعلام العربي ، قد أعلنت كذلك، عن فوز الصحفي المصري أحمد عاطف، والصحفية سمر صالح بالجائزة ذاتها عن فئة الشباب.

وألقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، كلمة في الحفل الذي عقد بشكل افتراضي، قال فيها إنّه «مع ثورة الاتصالات والمعلومات، أصبح العالم قرية إلكترونية صغيرة، ومعَ مَا تشكله وسائل الإعلام من دور بالغ التأثير في العملية السياسية، وما تعكسه من طبيعة العلاقة بين الدول ومجتمعاتها، أصبحت وسائل الإعلام إما مصدر قوة للدول أو مصدر ضعف لها».

وأضاف رئيس الوزراء، أنّ إيمانا بالدور الحيوي للتكنولوجيا في تطوير بيئة العمل الإعلامي، لا يعني أنّ وحدها كافية لخلق إعلام قوي، بل يظل الإبداع الإنساني والفكر الابتكاري والعمل البشري الخلَّاق، من أهم الركائز الأساسية التِي تحقق منظومةً إعلاميةً متميزة.

وشارك في الحفل الافتراضي، مايكل فريدينبرج رئيس شبكة «رويترز»، وقال خلال كلمته إنّ عام 2020 قد يكون نقطة تحول في تطور وسائل الإعلام الإخبارية، مع عدد من التغييرات المخلة جنبا إلى جنب مع جائحة كوفيد-19، والتي تدفع الصناعة إلى تطوير المحتوى التحولي ونماذج الأعمال.

 

الوسوم
eljadida36.com-amxa

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock