36 ساعةالأولىمنوعاتنقطة ساخنة

أزيد من 90 هيئة بالجديدة تراسل وزير الفلاحة والصيد البحري

وجهت 93 جمعية وتعاونية باقليم الجديدة رسالة الى  وزير الفلاحة والصيد البحري يستعرضون فيها واقع قطاع الصيد البحري بإقليم الجديدة pc games for free from 12.

فعلى مستوى تنظيم الطحالب البحرية واقرار راحتها البيولوجية ، فقد جاء في الرسالة أنه تم العمل باعتماد نظام الحصة المصيدة اجماليا كل موسم ونهج أسلوب صارم  في المراقبة والتتبع وعلى مستوى مراقبة وتتبع صيد الأخطبوط amazon prime video im ausland downloaden. وعلى مستوى الصيد، يتم الولوج الى سوق السمك بالمكتب الوطني للصيد البحري لضمان استفادة  المهني من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي do not download netflix movies.

كما يتم تشجيع الغطاسين والمهنيين على اعداد أوراق هوياتهم المهنية للاستفادة  من مستحقات مبيعاتهم وكذا الانخراط الشامل في موضوع التأمين.

وأشارت الرسالة ذاتها الى القضاء على القوارب غير المرقمة وغير القانونية تم وفق المساطر القانونية المتعلقة بتسوية الوضعية، اضافة الى محاربة  البناء العشوائي للمستودعات، كان آخرها  بناء مستودع بالحي الصناعي بالجديدة.

وأكدت الهيئات والجمعيات المهنية، أن  العمل والتنظيم المقنن انعكس ايجابا  على المردودية وعلى ثروة الطحالب وعائداتها والاحصاءات  المسجلة منذ سنة 2014 الى يومنا هذا،  تؤكد المنحى التصاعدي للمداخيل المحققة .

وفي الوقت ذاته،  استنكرت الهيئات الموقعة على الرسالة الموجهة الى وزير الفلاحة والصيد البحري، أسلوب التغليط والتشويش الذي تنتهجه احدى الجمعيات في تناولها  للموضوع العام لقطاع الصيد البحري التقليدي.

كما أدانت أسلوب التحامل  على السيد المندوب  بالقدح في مسؤليته ومسؤولية الجهات  الوصية والاتهام بابتشجيع على الهجرة السرية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock