36 ساعةالأولىمجتمع

أطر ومستخدمو البنك الشعبي يشتكون من التمييز والغموض في توزيع المنح والتقهقر المقصود للمكتسبات

قالت شغيلة البنك الشعبي إنه في الوقت “الذي كانت فيه الشغيلة – وهي على أبواب شهر رمضان- تمني النفس بمكافأة نظير المجهودات الجبارة التي بذلتها طيلة سنة استثنائية، في ظرفية صعبة، اتسمت بانتشار فيروس كورونا، إذا بها تفاجئ بسلوك الإدارة الشارد حيث لم يقتصر الأمر على حرمانها من منحة الأداء Prime de Performance،  بل امتدت يد الإدارة لتقتطع منحة القفة”.

هذا، واستنكر المكتب النقابي الجهوي لنقابة البنك الشعبي لجهة الدار البيضاء-سطات المنضوي تحت لواء الاتحــاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان توصل موقع “الجديدة 36” بنسخة منه، التمييز والغموض الممنهج في توزيع منحة الأداء وتأخير صرفها لفائدة شغيلة المصالح المركزية، وكذا اقتطاع منحة القفة بدون سند أو سابق إشعار.

وندد النقابيون بمعاقبة الشغيلة التي بذلت مجهودا جبارا -وكانت وما تزال تقف في الصفوف الأمامية- إبان الجائحة وذلك رغم مساهمتها في تحقيق المؤسسة لنتائج إيجابية في ظل ظروف المنظومة الاقتصادية الصعبة.

وأكدوا على فشل منظومة التنقيط جملة وتفصيلا حيث كانت مجحفة وغير عادلة وعرفت ارتباكا وارتجالية، اذ كيف يعقل أن مدير وكالة استفاد من منحة دسمة تفوق عشرة أضعاف ما حصل عليه باقي الأطر والمستخدمين داخل نفس الوكالة، مما يدعو للتساؤل عن المعايير المعتمدة في توزيع هذه المنحة.

ورفضوا سياسة الكيل بمكيالين التي ينهجها بعض مسؤولي قطب الموارد البشرية على صعيد البنك الشعبي المركزي وكذلك غياب التسيير والتدبير المعقلنين رغم كثرة المدراء (25 مدير؟؟!!).

واحتج النقابيون على التقهقر المقصود للمكتسبات الاجتماعية للشغيلة، وكذا إقبار بورصة الشغل.

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

تعليق واحد

  1. Malheureusement la banque est foutu. Ce qui va venir est pire avec le projet T24 qui va jamais aboutir la banque a perdu des milliards dans un logiciel inadapté. Biensur il a des pots de vin derrière et aucun controle !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock