36 ساعةالأولىمجتمع

ملحقة الجديدة تواصل لقاءاتها التحسيسية لفائدة رؤساء الجمعيات في إطار المساهمة المهنية الموحدة

نظمت ملحقة الجديدة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات يوما تحسيسيا لفائدة رؤساء الجمعيات المهنية، أمس الجمعة 9 أبريل 2021 ، في إطار المساهمة المهنية الموحدة.

وقد ترأس أشغال هذا اللقاء  رفيق بناصر النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات الى جانب  عبد الحميد ازواوي المدير الجهوي للصندوق الوطني الضمان الاجتماعي ومحمد المنياني المدير الإقليمي للضرائب.

ويأتي هذا اللقاء تنزيلا لبلاغ غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات بخصوص برنامج اللقاءات التحسيسة حول مواضيع التغطية الصحية وسلة العلاجات في إطار المساهمة المهنية الموحدة.

وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،قد أعلن  أن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة (CPU)، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض.

وأفاد الصندوق، في بلاغ له، أن “الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة(CPU)، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض المحدثة بالقانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، والذي يضمن التغطية الصحية نفسها المخولة لأجراء القطاع الخاص”.

وأكد، بهذا الخصوص، أنه يتعين على الأشخاص المعنيين، وبعد القيام بالتصريح الضريبي، “مباشرة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل والتصريح بأفراد أسرهم (الأطفال والأزواج) لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، من خلال البوابة الإلكترونية المحدثة لهذا الغرض، والتي سيتم إطلاقها عما قريب”.

وشدد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على أنه يظل “معبأ لمواكبة المهنيين والمساهمة في إنجاح الورش الهام الذي يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لتشمل جميع المواطنين المغاربة”.

وكان قانون المالية لسنة 2021، قد اعتمد نظاما للمساهمة المهنية الموحدة (CPU)، الذي حل محل الضريبة على الدخل المهني والرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية، والذي يشمل كذلك الواجب التكميلي المخصص لتمويل الحماية الاجتماعية.

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock