Fête Trône 2021
36 ساعةالأولىمجتمع

ارتباك واحتقان داخل المؤسسات التعليمية باقليم الجديدة بسبب توقيت رمضان

لاحديث، اليوم، داخل المؤسسات التعليمية باقليم الجديدة إلا عن عن الاستدراك الذي يخص توقيت الدراسة شهر رمضان jitsi downloaden mac.

فقد ساد الارتباك عددا كبيرا من المؤسسات التعليمية خاصة المنتشرة في العالم القروي بعدما تم الترويج عبر تطبيق الواتساب لرسالة استدراك تخص توقيت رمضان حيث تراجعت المديرية الاقليمية عن صيغة توقيت الدراسة الذي،جاء في المراسلة رقم 1469 بتاريخ 09 أبريل 2021 ( الفترة الصباحية تنتهي في 12:30عوض 12:00 والفترة المسائية تنتهي00 :17 عوض00 : 16 ) fotos vom iphone herunterladen windows. ونتج عنه احتقان  وغضب في صفوف نساء ورجال التعليم.

هذا، وقد تفاعلت الجامعة الوطنية للتعليمUMT بالجديدة مع الموضوع وراسلت المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة من أجل الغاء الاستدراك واعتماد توقيت مناسب وملائم لشهر رمضان serie downloaden netflix laptop.

وقالت النقابة، إن نساء ورجال التعليم بإقليم الجديدة تفاجئوا بإصدار استدراك في شأن توقيت رمضان المبارك 2021 يتضمن صيغة لا تتناسب ولا تلائم العاملات والعاملين في المجال القروي من نساء ورجال التعليم macos version herunterladen.

وأكدت الجامعة الوطنية للتعليمUMT بالجديدة  أن صيغة المراسلة الأولى، في نفس الموضوع  رقم 1469 بتاريخ 09 أبريل 2021، تبقى ملائمة وتلبي تطلعات نساء ورجال التعليم  وتستحضر خصوصية المجال القروي.

وأشارت الرسالة ذاتها الى أن مجموعة من المديريات الإقليمية، سواء في نفس الجهة (سيدي بنور…) أو في جهات أخرى من المملكة ( بيوكرى، انزكان آيت ملول، تارودانت …)، اعتمدت صيغة  تضمنت  تأخير الدخول بنصف ساعة وتقديم الخروج بنصف ساعة  حيث يستفيد كل أستاذ من خصم ساعة واحدة خلال  يوم واحد من العمل كما تنص على ذلك المذكرات المرجعية.

وطالبت من المدير  الاقليمي اعتماد صيغة التوقيت المسترسل التالي  بالنسبة للعالم القروي:(الفترة الصباحية : من الساعة 08 و30 صباحا الى  12:00 زوالا- الفترة المسائية : من 12:30 زوالا الى 16:00  بعد الزوال).

يشار الى أن بعد المسافة بين مقر  السكنى والمؤسسات التعليمية المنتشرة بإقليم الجديدة  وظروف التنقل في ظل كوفيد 19 فيروس كورونا  يزيد من مدة التنقل التي تتجاوز الساعة بالنسبة لشريحة كبيرة من نساء ورجال التعليم داخل اقليم الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock