36 ساعةالأولىمجتمع

بعد التراخي .. عامل اقليم الجديدة يدعو رؤساء الجماعات الى تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح

دعا عامل اقليم الجديدة محمد الكروج رؤساء الجماعات الترابية الى تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح وبخطورة هذا الوباء، على اعتبار أن التلقيح  يبقى الوسيلة الأنجع للحد من انتشار الفيروس.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة التقنية المخصصة لقطاع الصحة، والذي انعقد اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021 ، بمقر عمالة إقليم الجديدة، برئاسة عامل إقليم الجديدة حيث تم تسجيل تراخي عدد من المواطنين (ما فوق 60 سنة) في الولوج الى المراكز الصحية من أجل أخذ جرعة اللقاح.

وخلال الاجتماع ذاته، استعرض مندوب الصحة بالجديدة المشاريع المنجزة بشراكة مع عمالة الجديدة خلال سنة 2019-2021 المتعلقة  بإعادة تأهيل بعض الأجنحة بالمستشفى الإقليمي، و كذا بعض المراكز الصحية الحضرية و القروية عبر اتفاقيات الشراكة سواء على مستوى بلدية الجديدة، الجماعات القروية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وجمعية حسنات للأميرة للا حسناء والمكتب الشريف للفوسفاط و كذا برنامج محاربة الفوارق الإجتماعية.

هذا، وقد تبين من خلال العرض والمعطيات التي بسطها مندوب الصحة بالجديدة أن جميع الجماعات الترابية بالإقليم استفادت من تلك المشاريع بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة وجمعية حسنات للأميرة للا حسناء والمكتب الشريف للفوسفاط وشركة طاقة موروكو وتحت اشراف عامل اقليم الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock