36 ساعةالأولىكواليس

مجمع الفوسفاط OCP يطعن في القرار الأمريكي (التفاصيل)

باشر المجمع الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في مجال الفوسفاط ومشتقاته، مسطرة  استئناف القرار الأمريكي القاضي بفرض رسوم تعويضية على واردات الولايات المتحدة من الأسمدة الفوسفاطية المغربية.

ووفق مصدر مطلع، فقد تقدم المجمع الشريف للفوسفاط، بالطعن بالاستئناف أمام المحكمة الفدرالية للتجارة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضد القرارات الرامية إلى فرض رسوم تعويضية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من الأسمدة الفوسفاطية القادمة من المغرب.

وتسعى هذه الإجراءات إلى الطعن في القرارات الصادرة عن لجنة التجارة الدولية بالولايات المتحدة (ITC) ووزارة التجارة الأمريكية (DOC) المتعلقة على التوالي، برفع الرسوم التعويضية على منتجات الفوسفاط المغربي، بالنظر إلى الأضرار التي لحقت بصناعة الأسمدة المحلية والسعر المطبق.

وسيتدخل المجمع الشريف للفوسفاط أيضا ضد مسطرة الاستئناف المباشرة من قبل شركة “Mosaic”، الرامية إلى رفع نسب الرسوم المطبقة المذكورة.

ومنذ الإعلان عن القرار الأمريكي، يحاول المكتب معارضة التطبيق هذه الرسوم التعويضية معتبرا أنها غير مبررة، حيث أكد في وقت سابق أنه في خدمة المزارعين الأمريكيين، لأنه يمكنهم من تأمين إمدادات موثوقة ومتنوعة من الأسمدة المناسبة والعالية الجودة.

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock