Fête Trône 2021
36 ساعةالأولىمجتمع

ندوة الجديدة .. كسيكس ينتقد اغلاق 4400 قاعة للثقافة ويؤكد على ارساء الشفافية بين الدولة والمقاولة والمواطن

ندوة متميزة نظمتها الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، مساء الثلاثاء بمدرح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، تمحورت حول  مفهوم الثقافة في النموذج التنموي الجديد windows 10 pro herunterladen chip.

فقد أشار ادريس كسيكس ، عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي،  إلى أن تقرير اللجنة يعد ثمرة عمل قائم على الذكاء الجماعي Download icq for free. وتم الحرص في الاعداد  على  عدم صياغة تقرير آخر في المستقبل.

وانتقد ادريس كسيكس اغلاق 4400 قاعة مخصصة للثقافة في المغرب وأكد  على أهمية الرقميات والتي باتت تمثل رافعـة حقيقية للتغيير والتنمية outlook alle mails herunterladen. ومن شـأنها أن ترفـع مـن منسوب الثقة بين المواطن والمقاولات والدولة مـن خـلال مساهمتها في جعل العلاقة بين الدولة والمواطن وبين الدولة والمقاولة أكثر انسيابية وشفافية، وذلك باعتماد مساطر وإجراءات مبسطة وواضحة وتقديم خدمات بجودة عالية herunterladen. وتتيح مقاربة اعتماد المنصات المخصصة للخدمات تسهيل الولج إلـى المعلومـة وتساهم فـي تحمل المسـؤولية مـن قبـل مختلـف المتدخلين تجـاه الـرأي العـام everything that matters.

من جانبها، اعتبرت أستاذة تحليل  الخطاب بكلية الآداب والعلوم الانسانسة بالجديدة لطيفة الأزرق ، أن الثقافة هي المبتدأ والمنتهى ، إذ لا يمكن تحقيق أية تنمية بدون وجود ثقافة حقيقية amazon prime wie viele filme kann manen. وأضافت أن المثقف الحقيقي هو الفاعل في مجتمعه ، المقوم لكل اعوجاج ، المجدد لقيم المجتمع ومحررها من كل جمود أو ركود razer synapse 2.0 downloaden.

من جهته، أشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض محمد بنطلحة الدكالي، إلى أن النموذج التنموي الجديد له رؤية استشرافية وخارطة طريق لبناء المستقبل rawtherapee.

وشدد على أهمية المدرسة في تنشئة الشباب القوي والقادر على التفاعل والخلق والإبداع، انطلاقا من التعليم الأولي إلى الجامعي ، مشيرا إلى أن المدرسة الحقيقية هي التي تكون الإنسان ، الذي يعد الثروة الحقيقية ، مستحضرا في ذلك التجربة الكورية والماليزية والأندونيسية، التي استثمرت في الرأسمال البشري وأصبحت  ضمن الدول المتقدمة gta 5 kostenlos vollversion pc deutsch.

وقد تخللت الندوة عروض موسيقية ومقاطع فن الملحون وتميزت بحضور المدير الاقليمي للثقافة بالجديدة عبد الرحمان عريس والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة محمد وسادن وأساتذة وطلبة جامعة شعيب الدكالي xt commerce herunterladen.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock