36 ساعةالأولىكواليس

الملك محمد السادس يوافق على تعيين المسؤولين القضائيين وهذه أسماء المعينين بمحاكم الجديدة

أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وجاء في بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية،  أن هذه التعيينات شملت 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وتميزت التعيينات، يضيف البلاغ، بإسناد المسؤولية إلى 47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة.

كما عرفت التعيينات الجديدة إسناد المسؤولية إلى ذ. أحمد نهيد للقيام بمهام الرئيس الأول الاستئناف بالجديدة(قادما من محكمة مراكش)، ذ. عبد السلام أعدجو  للقيام بمهام   الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة  (قادما من محكمة خريبكة)الى جانب ذ.  محمد الشتوي  للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة (قادما من محكمة قلعة السراغنة).

كما شملت التعيينات كل من ذ.  عبد الرزاق محسن  رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة  الذي تم تعيينه للقيام بمهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتطوان، ذ.  عبد اللطيف عبيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة الذي تم تعيينه  للقيام بمهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة و ذ. سعيد زيوتي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالجديدة  الذي تم تعيينه للقيام بمهام الوكيل العام لدى المحكمة الاستئناف التجارية بالدارالبيضاء.

وترمي هذه التعيينات، وفق البلاغ ذاته، إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock