36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

الطوبيسات في الجديدة .. انتبهوا “كورونا” بين الركاب

باتت وسائل النقل العمومي خاصة حافلات النقل الحضري ( الطوبيسات) ، من أبرز الوسائل التي تعتبر بيئة خصبة لانتشار فيروس “كوفيد-19” ورغم تشدد السلطات والجهات المتخصصة على إجبارية وضع الكمامة الواقية واحترام مبدأ التباعد الجسدي عند ولوج هذه الوسائل لكن واقع الحال يبرز تراخي المواطنين وعدم حرص الشركة والقائمين على تدبير هذا المرفق على احترام التدابير الاحترازية الموصي بها لمواجهة وباء “كورونا” spotify lieder herunterladen pc.

لابد من تشديد المراقبة
مجموعة من مستعملي الحافلات يتهاونون في وضع الكمامة واحترام مبدأ التباعد الجسدي رغم الارتفاع القوي في حالات الإصابة بـ”كورونا” التي سجلها المغرب خلال الأسابيع القليلة ulead photo express 4.0 for free german.
كما هناك نسبة مهمة من مرتادي هذه الوسائل يرفضون وضع الكمامة في بعض الأحيان.
لابد من تشديد المراقبة داخل حافلات النقل الحضري وفرض إجراءات إضافية صارمة من أجل منع الاكتظاظ wie kann ich microsoft office kostenlos downloaden.

“كورونا” بين الركاب
يقول البروفيسور جعفر هيكل، اختصاصي الأمراض التعفنية والوبائية، إن عدم ارتداء الكمامة الواقية داخل وسائل النقل العمومي، سلوك “لا مسؤول”، مبرزا أن هذه الوسائل، قد تكون سببا مباشرا في تفجر “بؤر وبائية” بسبب الاكتظاظ اليومي الذي تعرفه وسائل النقل، خاصة في ظل انتشار المتحور “دلتا” emr tarif 590.

إجراءات عملية لا بد منها
بعد تسجيل معدلات مرتفعة بالإصابة بفيروس “كورونا المستجد” بإقليم الجديدة في الأيام الأخيرة herunterladen. لابد من اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية منها: عدم السماح بتجاوز الطاقة الاستيعابية التي حددها القرار الحكومي في 50 في المئة، إلغاء المقاعد الأمامية جنب السائق، منع نقل الركاب واقفين، توزيع وسائل تعقيم اليدين على السائقين من أجل الحفاظ على النظافة Download gta 5 mods ps4. فتح منافذ الحافلات قدر الإمكان للتهوية ، إضافة إلى تطهير الحافلات بمعدل كل 80 دقيقة zum herunterladen videos.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock