36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

الصيادلة يطالبون باعتماد “الاختبارات السريعة” لتطويق جائحة “كوفيد-19”

بدأت أصوات الصيادلة ترتفع من أجل استصدار ترخيص لاعتماد اختبار اللعاب السريع الخاص بفيروس “كورونا”؛ وهو مسحة الفم لا يتطلب إجراؤه سوى دقائق قليلة، كما أن ثمنه مناسب مقارنة بباقي الاختبارات dokumente herunterladen.

شركات مغربية تستعد لتصنيع الكاشف اللعابي

وكانت شركات مغربية عبرت عن رغبتها في إطلاق وحدة صناعية لإنتاج اختبارات مرض “كوفيد-19″، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، وهي مسحة الأنف (PCR) واختبارين سريعين آخرين، يتعلق واحد منهما بمسحة الفم الذي يقدم نتائج الاختبار في حدود 15 دقيقة فقط herunterladen.

فقد كشفت شركة “جيغالاب” المغربية عن توصلها  لإطلاق وحدة صناعية لإنتاج اختبارات مرض كوفيد-19، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، وهي مسحة الأنف (PCR) واختبارين سريعين آخرين waffen spiele ab 18 kostenlos downloaden.

وأوضحت أن “الوحدة الصناعية قادرة على إنتاج مليوني وحدة لكل نوع اختبار في الشهر”، لافتة إلى أن هذه الكمية “يمكن تعديلها حسب الشراكة مع وزارة الصحة والطلب على الصادرات” adressbuch neu herunterladen outlook.

وزارة الصحة تسحب كاشف كورونا اللعابي من الصيدليات

قررت مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، سحب الكاشف اللعابي المعد للاستخدام التشخيصي المختبري في كشف فيروس كورونا، من الصيدليات amazon music hd herunterladen.

وأوضحت مراسلة لمديرية الأدوية والصيدلة إلى المجلس الوطني للصيادلة، أنه تبين أن الكاشف المخصص للاستخدام التشخيصي في المختبر “Gigalab Covid 19 Ag Gold Saliva” قد تم طرحه للبيع في الصيدليات من خلال موزعي الأدوية بالجملة بدون ترخيص من الوزارة Download videos from facebook ios.

وأشارت وزارة الصحة، حسب المراسلة ذاتها، إلى أنه عقب الشكاوى المتعلقة بهذا الكاشف، فقد تقرر سحب الدفعة 2101S701-01 / 2023 من الكاشف دون تأخير، علما أنه سبق بيع الدفعة الأولى من هذه الفحوصات بسعر 100 درهم ليتم سحبها من الصيدليات فيما بعد، حيث لقيت رفضا كبيرا من طرف علماء الأحياء herunterladen.

وزارة الصحة ترفض منح الضوء الأخضر للصيدليات

مازالت وزارة الصحة مترددة في منح الضوء الأخضر للصيدليات لعرض هذه الاختبارات وتقديمها للمواطنين الذين يشكون في حملهم للفيروس؛ بينما يأمل المهنيون في أن توافق السلطات الصحية على السماح بطرحها في الصيدليات، من أجل تسهيل عملية الفحص الشامل ebooks streekromans gratisen.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock