36 ساعةالأولىزوم

مهنيو قطاع المخابز والحلويات يلوحون بالزيادة في الأسعار

بدأ التفكير داخل الفيدرالية المغربية لأرباب المخابز والحلويات في الرفع من سعر الخبز ومنتجات القطاع، بسبب ارتفاع أثمان مواد أولية.

وكشفمهنيو قطاع المخابز والحلويات، أنهم بصدد مناقشة هذه الخطوة المفاجئة، مهددين بالزيادة في أثمنة منتوجات المخابز والحلويات بالمغرب.

وأرجعت الفيدرالية المهنية هذه الخطوة إلى الزيادات التي وصفتها بـ”الصامتة والموجعة” في أسعار بعض المواد الأساسية التي تدخل في صناعة الخبز، مناشدة الجهات المسؤولة من أجل وقف افتعال أسعار تعسفية وتطبيق القانون.

واستغراب المهنيون بقطاع المخابز والحلويات ، في بيان استنكاري حول ارتفاع المواد الأساسية، الصمت المريب من لدن الجهات المسؤولة عن القطاع، خاصة في ظل الجائحة، والتي اتسمت بضعف حجم المبيعات.

وتعتبر الفيدرالية أن الزيادة في بعض المواد الأولية الأساسية خلفت صدمة في صفوف مهنيي قطاع المخابز والحلويات منذ أزيد من خمسة أشهر، مشددة على ضرورة فتح تحقيق في هذه الزيادة المفاجئة.

وكانت الفيدرالية،  قد أدانت، في البيان ذاته، تتوفر “الجديدة36” على نسخة منه، عدم بسط مبررات هذه الزيادات المتكررة أو توزيع ملصقات توضح دواعيها وأسبابها، مستنكرا استغلال انشغال المغاربة بالاستحقاقات الانتخابية لتمرير زيادات من شأنها إنهاك جيوب المواطنين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock