36 ساعةالأولىنقطة ساخنة

بسبب الفوضى.. مواطن بالجديدة يطالب برخصة للسير فوق الرصيف

في سابقة من نوعها، طلب مواطن يدعى يوسف البلالي من رئيس مجلس جماعة الجديدة رخصة للسير فوق الرصيف الممتد من مكان سكناه إلى مقر عمله، على  طول شارع المختار السوسي وعبدالرحمان الدكالي وزنقة قسطنطينة وزنقة المنارة والنخل،  وذلك للتعبير عن غضبه من استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي حيث تم احتلال الرصيف بشكل كامل من طرف أرباب المحلات التجارية وذلك بوضع سلعهم  من أفرشة وأثواب وزاربي و صناديق وحواجز .. بشكل لا أخلاقي.

وبحسب الوثيقة ذاتها، و التي تتوفر جريدة “الجديدة36” على نسخة منه، فإن طلب رخصة السير فوق الرصيف جاء حفاظا على حق “البلالي” في الصحة الجسدية وتفاديا لوقوع حوادث السير.

يشار إلى أن العديد من أصحاب المحلات والمقاهي باتوا يعمدون إلى احتلال الملك العمومي، مما يضطر معه الراجلون إلى استعمال الطريق المخصص للسيارات، وهو ما يؤدي إلى حوادث سير مميتة.

كما أن هذه الأوضاع باتت  تهدد أرواح المواطنين، دون إغفال حالة الفوضى العارمة التي تتسبب فيها المقاهي، ما يؤثر سلبا على جمالية الشوارع، إذ لا تترك سوى بضع سنتيمترات للراجلين في العديد من الشوارع.

ما تعيشه جماعة الجديدة  من فوضى وتسيب، يفرض تفعيل مهام الشرطة الإدارية من أجل ضمان احترام المعايير التنظيمية  في ما يتعلق بالنظافة، والسلامة، وحماية البيئة، والمجال الحضري، واحتلال الفضاء العمومي، والتراث التاريخي، وكذا وقوف السيارات، والمرور والتشوير.

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock