36 ساعةالأولىمجتمع

التوقيت المدرسي يغضب آباء وأولياء تلاميذ بالجديدة

أغضب الاستعمال الزمن  المدرسي الذي تم اعتماده بالمجال الحضري آباء وأولياء تلاميذ  المدرسة التطبيقية بمدينة الجديدة. فقد رفضوا تعاقب فوجين من التلاميذ 4 مرات على قاعات الدروس تباعا دون أية فسحة زمنية وطالبوا بالعودة الى التوقيت المسترسل.

وجاء في عريضة استنكارية موجهة الى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، فقد« فوجئ آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات الابتدائية داخل المجال الحضري، بفرض صيغة التوقيت المعتمدة قبل زمن كوفيد 19، والتي عوضها التوقيت المسترسل إبان السنة الفارطة جراء الوباء. الأمر الذي أثار جدلا واسعا وحفيظة أولياء الأمور وكذا الأطر التربوية العاملة بالسلك الابتدائي الحضري».

وأشار  الموقعون على العريضة ذاتها الى «ظروف التنقل المتكرر من وإلى المؤسسات والتجمهر الذي يفرضه تواجد أولياء أمور الفوجين بأبواب الابتدائيات التعليمي؛ والذي يشكل أرضية وبؤرة خصبا لتفشي الوباء، زد على ذلك ما يترتب عن هذا التوقيت المتناوب البدائي من إحراج زمني وشد للخناق على أولياء الأمور؛ الملزمين بنقل أبنائهم من وإلى المؤسسات الابتدائية التي لها روافد أيضا من العالم القروي المعتمد فيه جدول حصصي خاص يراعي ظروفه.الأمر الذي يعرقل السير العام للمرفق العمومي ويخلق أزمة سوسيو اقتصادية تهدد بهدر مدرسي يفترض بالأوصياء المعنيين  على القطاع تيسير السبل لتفاديه».

والتمس الآباء والأمهات من المدير الاقليمي بالجديدة  «العمل على تغيير استعمال الزمن المدرسي بتنسيق مع هياكل المؤسسة التربوية وجمعية آباء وتلاميذ المؤسسة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock