36 ساعةالأولىكواليس

المحكمة الإدارية ترفض الطعن في النتيجة المعلن عنها في انتخابات جماعة الجديدة

رفضت المحكمة الإدارية  بالدار البيضاء الطعن الذي تقدم  به فؤاد مسكوت  بصفته وكيلا للائحة  الانتخابية رقم 04 والتي رمزها العداء حيث حكمت المحكمة (رقم 3057) بقبول الطلب شكلا  وبرفضه موضوعا.

وكان فؤاد مسكوت ، قد تقدم بطعن في مواجهة  لجنة الإحصاء وإعلان نتائج  انتخاب أعضاء مجلس جماعة الجديدة  بمناسبة اقتراع  يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021 ووكلاء اللوائح لانتخاب  أعضاء مجلس جماعة الجديدة (جمال بنربيعة، بناصر رفيق، عبد الحق مهذب، مصطفى ماحي، لحسن مقبولي ولطيفة النظام).

واستند في طعنه إلى أن مكتب لجنة الإحصاء بعمالة إقليم الجديدة  رفض تسليم  وكيل لائحة العداء محضر رسمي بإعلان النتائج ووجود خطأ في  الحساب شاب  مجموع الأصوات المعلن عنها  لباقي المرشحين المعلن أنهم فائزين على اعتبار أن محضر النتائج تضمن حصول جمال بنربيعة  وكيل اللائحة 14 على مجموع 4725 صوت  في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 4631 صوت بفارق زائد 94 صوت، كما تضمن محضر النتائج حصول وكيل اللائحة  رقم  18بناصر رفيق مجموع 3881 صوت في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 3780 صوت بفارق زائد 101 صوت.

وجاء في الطعن أيضا، أن وكيل اللائحة 16  عبد الحق مهذب ذكر في محضر اعلان النتائج  أنه حصل على مجموع 1409 صوت في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 1316 صوت بمعنى فارق زائد 93 صوت.

كما أن وكيل اللائحة 8  مصطفى ماحي ذكر في محضر اعلان النتائج  أنه حصل على مجموع 858 صوت في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 786 صوت بمعنى فارق زائد 72 صوت.

ووكيل اللائحة 5 لحسن مقبولي ذكر في محضر اعلان النتائج  أنه حصل على مجموع 976 صوت في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 929 صوت بمعنى فارق زائد 47 صوت.

وأشار الطعن الى أن وكيلة اللائحة 23  لطيفة نظام ذكر في محضر اعلان النتائج  أنه حصلت على مجموع 419 صوت في حين أن مجموع الأصوات  المحصل عليها حسب المكاتب المركزية 403 صوت بمعنى فارق زائد 16 صوت.

وسجل الطعن أن  الفرق في الأصوات  بين وكيل لائحة العداء فؤاد مسكوت  وبين آخر  مرشح معلن فائزا وهو عبدالنبي آدم وكيل اللائحة10  في حدود 10  أصوات وأن الأوراق  التي تم احتسابها لفائدة المذكورين أعلاه زائد عن المجموع  الصحيح وفق نتائج المكاتب المركزية بمجموع 518 صوتا تبقى مؤثرة ووكيل اللائحة حيث يؤكد الطاعن  أن الأصوات التي تمت اضافتها الى اللوائح المذكورة أعلاه أذا أضيفت اليه سيكون حاصلا على أصوات بعدد 859 صوتا.

والتمس فؤاد مسكوت الغاء النتيجة المعلن عنها بمقتضى محضر لجنة الإحصاء وإعلان النتائج لعمالة إقليم الجديدة جماعة الجديدة   لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات  الخاضعة لأسلوب الاقتراع باللائحة  وغير المقسمة الى  مقاطعات واعلانه فائزا في اقتراع يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021.

عادل الناجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock