36 ساعةالأولىمجتمع

المحكمة الادارية ترفض الطعن في انتخاب نواب رئيس جماعة الجديدة السبعة

رفضت المحكمة الادارية بالدارالبيضاء الطعن الذي تقدم به  المستشار الجماعي خليل بنرزق في مواجهة جمال بنربيعة رئيس جماعة الجديدة ونوابه السبعة (رفيق بناصر، عبد الحق مهذب، عبدالاله بلكحل ، المصطفى الماحي، علي شيبوب،سميرة نصيف  ومينة عفان) وحكمت  المحكمة (حكم قطعي رقم 2971) بقبول الطعن شكلا وبرفضه موضوعا.

وارتكز  خليل بنرزق في الطعن المقدم  على أنه بتاريخ 20 شتنبر 2021، انعقد اجتماع  بمقر جماعة الجديدة خصص لانتخاب رئيس جماعة الجديدة  نواب وكاتب المجلس ونائبه حيث تقدم  بترشحه كنائب أول لرئيس جماعة الجديدة ضمن لائحة  تضمنت سبع نواب للرئيس من ضمنهم 3 نساء(جيهان بوجيدان، نادية العثماني ومينة فشقول، في حين قدم  جمال بنربيعة  لائحة  تتضمن أسماء المدعى عليهم  من الثاني الى الثامنة  أي أنها تضمنت  فقط مرشحتين  وهما سميرة نصيف  ومينة عفان وخمس مرلاشحين ذكور. وهو ما يشكل خرقا لمقتضيات  المادة 17 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق  بالجماعات.

والتمس الطاعن  بالحكم بإلغاء نتيجة  عملية انتخاب  نواب رئيس جماعة الجديدة  التي جرت في 20 شتنبر 2021  لكن  المحكمة الادارية بالدارالبيضاء حكمت بالرفض في موضوع الطعن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock