36 ساعةالأولىمجتمع

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة يرصد النقط السوداء بجامعة شعيب الدكالي

رصد مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة بتنسيق مع مكاتب التعاضديات مجموعة من المشاكل البيداغوجية والارتباك على مستوى التدبير، من أبرزها، تأخر فتح الحي الجامعي في وجه الطلبة المقبولين دون مبرر معقول وحرمان الطلبة من حقهم الطبيعي والدستوري في متابعة دراستهم وكذا حرمانهم من حقهم في تصحيح مسارهم الدراسي، كما هو الحال بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، التي تمادت إدارتها في تدبيرها العشوائي لملفات كثيرة كان آخرها إلغاء التكوينات بسلك الماستر.

كلية العلوم، عرفت تأخرا في الإعلان عن حصص الأشغال التوجيهية (TD) وأيضا الأشغال التطبيقية (TP)، بالإضافة إلى الآثار السلبية لتأخير الدورة الاستدراكية لبداية الموسم ما ترتب عنه تضييع الفرص على الطلبة وتعقيد حياتهم الجامعية.

أما كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، فقد تم تسجيل  اقصاء العديد من الطلبة بسبب اعتماد عتبة الانتقاء والتنزيل المفاجئ لنظام الباكالوريوس في مشهد عنوانه الأبرز الغموض التام وغياب المعلومة عن الطلبة بالإضافة إلى الارتجالية في عملية التسجيل وتأكيده.

هذا، وقد نبه مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة ، في البيان ذاته، إدارة الجامعة للعطب الذي يعرفه الموقع الالكتروني في جميع المناسبات مما يستدعي التدخل السريع لحل المشكل.

و أمام هذه المعطيات، عبر عن استنكاره الشديد لهذا الوضع الذي يؤدي ثمنه باهضا طلبة وطالبات الجامعة، و ونبه إلى خطورة مآلاته على استقرار الجامعة.

دعا إدارات الكليات بالتعجيل من تمكين الطلبة الحاصلين على الإجازة من شهاداتهم في أقرب وقت وجدد  رفضه لتنزيل نظام البكالوريوس الجديد بشكل ارتجالي واستعجالي.

 

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock