36 ساعةاقتصادالأولى

الجديدة .. توقيع اتفاقية لتنظيم 5 معارض سنويا بمركز محمد السادس للمعارض

جرى يوم الخميس، بمقر عمالة إقليم الجديدة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الملكية لتشجيع الفرس وفيدرالية منظمي المعارض والمهرجانات، تروم دعم وانعاش التنمية المحلية.

ووقع الاتفاقية، خلال حفل ترأسه عامل الإقليم، محمد الكروج، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، عمر الصقلي، والمدير العام لفيدرالية منظمي المعارض والمهرجانات كمال سولامي.

وقال عمر الصقلي، إن هذه الاتفاقية التي تمتد ل10 سنوات، تسعى إلى استغلال فضاء مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، وتنظيم 5 معارض سنويا على الأقل، وهو ما سيخلق دينامية اقتصادية بإقليم الجديدة.

من جانبه، أكد رضا الهداج الناطق الرسمي باسم فيدرالية منظمي المعارض والمهرجانات، أن هذه الاتفاقية، تسعى إلى دعم وإنعاش الاقتصاد المحلي من خلال الاعتماد على مجموعة كاملة من المعارض والمهرجانات واستقدامها إلى مركز المعارض محمد السادس.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه الأنشطة الكبرى بفضاء مركز المعارض من شأنه أن يخلق المئات من الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وتطوير صناعة تنظيم المعارض على المدى المتوسط والبعيد، للإسهام في جلب المستثمرين والسياح، معتبرا المركز ذاته، أحد الواجهات المهمة التي تسعى، من خلاله، الفيدرالية إلى توسيع تجربتها في إطار الدعم الاقتصادي لمثل هذه التظاهرات الوطنية ذات البعد القاري والدولي.

هذا، وقد جرت مراسيم التوقيع على الاتفاقية بحضور المدير الجهوي للفلاحة، عبد الرحمان النايلي ورئيس المجلس الإقليمي محمد الزاهيدي ورئيس جماعة الجديدة جمال بنربيعة والنائب البرلماني رفيق بناصر ورئيسة جماعة الحوزية هاجر الصافي  ورئيس جمعية المستثمرين بالحي الصناعي بالجديدة يوسف الزاهيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock