36 ساعةالأولىفن و ثقافة

بلدية أزمور تدعم الفن التشكيلي وتمد يدها للفنانين

جلسة فنية على ايقاع الفن  التشيكلي، جمعت كل  من أحلام لمسفر والفنانون عبد الكريم الأزهر ،الناجب الزوبير ، عبدالرحمان رحول، احمد امين، عبد الرحمان بنانة، أعضاء  جميعة باكت آر PACT ART ، برئيس مجلس جماعة أزمور زكرياء السملالي ونائبه مصطفى البيدوري.

وتمحور النقاش حول أهمية التشكيل ومدى العلاقة الوجدانية بين مدينة يتنفس أهلها الفن بكل مجالاته وتأثير هذا الفن على الناشئة والشباب. وقد ظهر ذلك جليا من خلال الاهتمام والتتبع والمشاركة.

ووفق مصدر حضر اللقاء، فقد تفاعل رئيس  جماعة أزمور ونائبه  بشكل ايجابي مع المواضيع التي تمت مناقشتها وأبدى رئيس جماعة أزمور استعداده  دعم الفن التشكيلي  بالمدينة خاصة أن أزمور تعد مدينة للفن التشكيلي بامتياز حاضرة في كل مراحله الفنية ، مدينة تشدك بعالمها التشكيلي الذي يجمع النهر والبحر و الغابة و التاريخ بكل أعماقه ، هذه المدينة ببساطتها و تشكيل أمكنتها و ثقافتها و انفتاحها جعلت منه فنانا يمارس الحب و العشق الفني في لوحاته مستحضرا التاريخ الرمزي لمدينة أنجبت مفكرين و فنانين و رياضيين .

جدير بالذكر أن جمعية باكت آر PACT ART  جعلت مدينة أزمور  وجهتها الرئيسية واتخذت استيبانيكو الازموري موضوعا أساسيا اشتغل عليه عدد من الفنانين التشكيليين، وستستقبل مدينة أزمور هذا الإنجاز الفني بداية شهر دجنبر.

كما سيحل استيبانيكوا،  ضيفا تشكيليا، بقاعة اقواس بالمدينة القديمة بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجدبدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock