36 ساعةالأولىمنوعات

الجديدة.. المعرض الدولي للكهرباء يناقش قدرة المقاولة المغربية في عصر الرقمنة والكفاءة الطاقية

تنظم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة من 24 إلى 27 نونبر 2021، سلسلة من المعارض ELEC EXPO ENER EVENT TRONICA EXPO .

ويأتي تنظيم المعرض تزامنا مع الإعلان عن الانتعاش الاقتصادي ما بعد كوفيد-19، حيث ستسمح دورة 2021 للمعارض التجارية، للشركات باستئناف العلاقات التجارية مع مورديها وكذلك مع الآمرين بالأعمال واللقاء بشكل حضوري بعد توقف دام سنتين.

وستعرف هذه الدورة التي تحمل شعار: « المقاولة المغربية في عصر الرقمنة والكفاءة الطاقية.. التصدير – صنع بالمغرب والتفضيل الوطني»، مشاركة أزيد من 100 عارض من المغرب ودول أخرى، وزوّار دوليين يرتكزون في إفريقيا، بين جميع الفاعلين في القطاع المحترفين وغيرهم في قطاع الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

ويحتضن المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ثلاثة معارض مشتركة، وهي المعرض الدولي الرابع عشر للكهرباء والإنارة والأتمتة والطاقة والإلكترونيات “إليك إكسبو”، والمعرض الدولي التاسع للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقية “إنير إفنت” والمعرض الدولي الثامن للإلكترونيات، والأمن الإلكتروني، والمباني الذكية، إلكترونيات الطيران، الميكاترونكس، والملاحة الجوية “ترونيكا اكسبو”.

وقد تميز حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة الـ14 للمعرض الدولي للكهرباء والإضاءة بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، الدكتورة ليلى بنعلي، الى جانب عامل اقليم الجديدة محمد الكروج.

وقالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة إن «الوزارة تريد العمل على تقوية مجال الطاقات المتجددة عبر الرقمنة، وذلك مما كشفت عنه الجائحة».

وأضافت بنعلي، في تصريح صحافي، أن «الاشتغال حالياً جاري في المغرب على 50 مشروعاً في الطاقات المتجددة».

وأبرزت الوزيرة رغبتها في مضاعفة العدد وتكثيف الجهود في هذا الصددوهو ما يضمَن تنافسية أقوى للاقتصاد المستدام والأخضر.

جدير بالذكر أن الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة تضم مؤسسات الكهرباء والطاقات المتجددة والإلكترونيك، تقدر بـ600 شركة، برقم معاملات مجموع الشركات يصل إلى 50 مليار درهم، ويساهم في عملية توظيف ما يقارب 70 ألف موظف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock