36 ساعةالأولىكواليس

وزارة الداخلية “تُكافئ” مولاي المهدي الفاطمي بـ 980 مليون

كافأت وزارة الداخلية،  الخميس09 دجنبر 2021، جماعة  مولاي عبدالله، التي يرأس مجلسها مولاي المهدي الفاطمي، على «جودة الخدمات المقدمة للمواطنين»، بمنحها مبلغ 980 مليون سنتيم .

وقال  مصدر مطلع إن الجماعة حصلت على هذا الدعم الاستثنائي بعد مشاركتها في برنامج «تحسين أداء الجماعات» Programme d’Amélioration de la Performance des Communes (PAPC)، المنفَّذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية واحتلت الرتبة الثانية على الصعيد الوطني .

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يتضمن محورا لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها.

وكشف المتحدث ذاته أن “التقييم السنوي للأداء برسم سنة 2020” اعتمد على مدى احترام الشروط الدنيا الإلزامية المتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية التي تعتبر شروطا أساسية وغير قابلة للتفاوض يتعين على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من المنحة المالية.

وأضاف المصدر ذاته أن تحقيق هذه النتيجة يرجع إلى تضافر الجهود بين مكونات الجماعة من منتخبين ومنتخبات وموظفين وموظفات لتحسين وضمان جودة الخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين.

وسيشكل هذا الدعم، حسب المصدر ذاته، تحفيزا للجماعة لمواصلة جهودها لخدمة المدينة وسكانها والعمل على تحسين أدائها من أجل تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة.

 

Groupe Scolaire Nizar Kabbani

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock