36 ساعةالأولىتربويات

تنظيم دورة تكوينية في موضوع “التربية الدامجة ” لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية بإقليم الجديدة

نظمت فيدرالية التعليم الخاص بالاتحاد العام للمقاولات المغرب واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب فرع الجديدة  دورة تكوينية في موضوع : “التربية الدامجة ” لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية بإقليم الجديدة تحت شعار : ” من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”.

وتروم الدورة التكوينية والتي ستقام على مدى 4 أيام 10و11  و17و 18 دجنبر الجاري  بالمركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالجديدة  تفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة وتحقيق المساواة والانصاف في العملية التعليمية، إضافة إلى ادماج وتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من الاستفادة من النظام التعليمي مثل أقرانهم دون تمييز.

وسيستفيد 108 مدير ومديرة بمؤسسات القطاع الخاص من الدورة التكوينية التي سيؤطرها كل من فوزية البيض وخديجة رؤوف مختصتان في مجال التكوين وتربية المكونين.

وستتناول الدورة التكوينية الإطار الحقوقي والتشريعي للتربية الدامجة، النصوص  المرجعية القانونية لتمدرس الأطفال في وضعية  اعاقة والمذكرات التنظيمية والقرار الوزاري.

كما ستتم قراءة في دليل المدرسين، الأسر والجمعيات إضافة الى استعراض التمثلاث السلبية والصور النمطية  عن الإعاقة والتربية على القيم وحقوق الإنسان.

وستناقش الدورة أيضا مشروع المؤسسة الدامج، قاعة الموارد دور  اللجان الجهوية  للتربية الدامجة، استقبال وتوجيه الأطفال في وضعية اعاقة، تكييف التعلمات الامتحانات والمراقبة المستمرة ، إضافة إلى الملف الطبي ومرافق الحياة المدرسية وطرق وأساليب التكفل بالأشخاص ذوي التوحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock