36 ساعةالأولىتربويات

بالصور.. اختتام دورة تكوينية بالجديدة لتعزيز قدرات مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية في التربية الدامجة

تم، اليوم السبت، في حفل ختامي توزيع شواهد المشاركة في الدورة  التكوينية التي نظمتها فيدرالية التعليم الخاص بالاتحاد العام للمقاولات المغرب واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب فرع الجديدة بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالجديدة  في موضوع : “التربية الدامجة ” لفائدة مديرات ومديري في المؤسسات التعليمية الخصوصية بإقليم الجديدة تحت شعار : ” من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة” بالمركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالجديدة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عبدالاله بنهيلال نائب رئيس فيدرالية التعليم الخاص بالاتحاد العام المقاولات المغرب، أن هذه الدورة التكوينية تأتي” في سياق تجسيد التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تحقيق تكافؤ الفرص والإدماج، وضمان المشاركة الكاملة والفعلية للأشخاص في وضعية إعاقة في الحياة المجتمعية وفي جهود التنمية المجتمعية، وكذلك تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17، وخاصة المشروع الرابع منه الذي يهدف إلى تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس”.

من جانبه، ربط راضي أنور رئيس الاتحاد العام لمقاولات بالمغرب بجهة الجديدة وسيدي بنور بين النموذج التنموي وتحقيق نهضة تربوية مغربية بقطاع التعليم والتكوين المهني. وشدد على أهمية الاهتمام بالرأسمال البشري.

أما سعيد بقاش رئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب فرع الجديدة،  فقد أكد انخراط الاتحاد في  تنزيل المقتضيات القانون الإطار 51.17 وإنجاح أهدافه المبنية على الإنصاف وتكافؤ الفرص والارتقاء بالفرد والمجتمع، وذلك انطلاقا من كون الاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب شريكا رئيسيا، إلى جانب باقي الفاعلين من جهات حكومية وأكاديمية وممثلي آباؤ وأولياء التلاميذ، في النهوض بنظام التربية والتكوين وتوسيع انتشاره والرفع من جدوته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock