36 ساعةالأولىمجتمع

إشادة مستحقة بمجهودات عمالة اقليم الجديدة ضمن تقرير المجلس الإداري لأكاديمية جهة الدار البيضاء-سطات

في دورة المجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة البيضاء_سطات المنعقدة، يوم السبت 18 دجنبر 2021, والتي ترأس اشغالها  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بحضور كل من وإلى الجهة وعمال عمالاتها وأقاليمها.

وقد تم استحضار السياقات والتوجهات العامة المستقبلية، وهي المعالم التي أبرزها السيد الوزير من خلال التأكيد على الأولويات التي تتطلب التركيز على التدابير ذات الأثر في جودة التعليم والمشاريع التحولية وفق مقاربة جديدة لقيادة التغيير بمساهمة كل الشركاء والمتدخلين للإرتقاء بالمنظومة التربوية. وهو ما أكده والي جهة البيضاء _ سطات انطلاقا من الأوراش المفتوحة على الجهة.

وفي كلمته، قدم عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة البيضاء_سطات الحصيلة العامة للجهة في مجال التعليم.

وبخصوص المجالات المرتبطة بكوفيد 19، أشاد  مدير الأكاديمية بالمجهودات التي بذلتها عمالة إقليم الجديدة مع شركائها المجلس الإقليمي والمؤسسات الشبه العمومية والخاصة والمجتمع المدني من بناءات واصلاحات وتجهيزات، مبرزا العملية التي تركت أثرا ايجابيا وسط التلاميذ عندما وفرت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، بمبادرة وإشراف من السيد محمد الكروج، عامل الإقليم، (وفرت) 1291 لوحة إلكترونية وشرائح هاتف مرتبطة بالأنترنيت، بقيمة 100مليون سنتيم، لفائدة تلامذة الداخليات بالإقليم خصوصا المقبلين على اجتياز الامتحانات الاشهادية؛ ( ابتدائي، إعدادي، بكالوريا) لتمكينهم من متابعة الدراسة عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وقد عرفت جلسة المناقشة تدخلات لممثلي الإقليم، كما ثمن جميع الأعضاء الحصيلة المحققة، وتم المصادقة بالإجماع على برنامج العمل الجهوي وميزانية الأكاديمية لسنة 2022.

للإشارة،  فقد مثل عمالة إقليم الجديدة  كل من محمد هبوب، ومصطفى البيدوري نائب رئيس المجلس الإقليمي، ورشيد شرويت المدير الإقليمي للوزارة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock