36 ساعةالأولىمنوعاتنقطة ساخنة

فاتح ماي بالجديدة.. الاتحاد المغربي للشغل يستعرض المشاكل النقابية ويحتفي بالإنجازات

دعا الكاتب العام لنقابات الجديدة المنضوية تحت لواء للاتحاد المغربي للشغل، الجيلالي سميك، يوم فاتح ماي بالجديدة ، إلى احترام الحريات النقابية واستنكر محاولات التضييق وضرب الحق النقابي في التنظيم، وطالب  بالمزيد من التعبئة والتشبث بالمبادئ والوحدة من أجل تلبية ما تبقى من المطالب العادلة للطبقة العاملة.

وعبر  الكاتب الجهوي، في كلمته بمناسبة فاتح ماي،  عن قلقه للأوضاع العامة التي تعيشها الطبقة العاملة جراء تدهور وضعيتها المادية والاجتماعية وقدرتها الشرائية في مواجهتها للارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات والمواد الأساسية.

وأشار إلى الأوضاع المقلقة التي تعيشها شغيلة البنك الشعبي  وطالب بحل المشاكل العالقة والتفاعل مع الملف المطلبي لأطر ومستخدمي البنك الشعبي، دعا شركة أرما ARMA مازاغان للنظافة إلى احترام الاتفاقيات الموقعة مع المكتب النقابي تحت إشراف السلطة المحلية، وطالب شركة الطاقة المغرب إلى  الجلوس على طولة الحوار مع المكتب النقابي  وحل جميع المشاكل العالقة.

واستعرض المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الطاكسيات الصغيرة  وطالب بحلها والقضاء على النقل السري.

كما طالب  الجيلالي سميك من مندوبية الشغل بالجديدة بتفعيل آليات المراقبة وإعمال أحكام القانون الاجتماعي نظرا لما تلعبه من دور وقائي  استباقي لحل النزاعات والوقوف على مدى احترام القانون.

وخلال كلمته، هنأ الجيلالي سميك الإنجازات التي حققها نقابيو الاتحاد المغربي للشغل داخل صندوق الضمان الاجتماعي حيث تم ترسيم أزيد من 700متعاقد مع زيادة في الأجور، كما هنأ المكتب النقابي لشركة النظافة ECOAzemmour بعد توقيعها لاتفاقية شغل جماعية استجابت لمطالب الشغيلة.

كما ثمن الدينامية التي تشهدها الجامعة الوطنية للتعليم  ونوه بالنتائج المحصلة في انتخابات اللجان المتساوية الأعضاء بقطاع التعليم والصحة والمالية.

ونوه بنقابيي الاتحاد المغربي للشغل في التكوين المهني والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والسكك الحديدية و دانون،  جبال، نستلي وكوكاكولا والنظافة وبشركات القطاع الخاص…

وبهذه المناسبة، جدد الكاتب العام لنقابات الجديدة المنضوية تحت لواء للاتحاد المغربي للشغل تضامن الاتحاد المغربي للشغل مع الشعب الفلسطيني ومساندته لحقه المشروع في إقامة دولة فلسطين المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

وخلال الاحتفال بعيد الشغل، تم الاستماع إلى كلمة  الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق داخل مقر الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة قبل الخروج إلى الشارع العام وترديد شعارات تطالب بالحرية والكرامة  والعدالة الاجتماعية وتحقيق المطالب العادلة للطبقة العاملة.

Groupe Scolaire Nizar Kabbani
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محمية من طرف الجديدة 36
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock